الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي المهرة يستضيف بعثه شطرنج حضرموت

انتقالي المهرة يستضيف بعثه شطرنج حضرموت

المهرة(حضارم اليوم ) خاص

استقبل نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقياده المحليه للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، الأستاذ حسان مهدي ، بعثة شطرنج حضرموت، العائدة من العاصمة العمانية مسقط ، بعد مشاركتها الناجحة في بطولة آسيا الشطرنجية.

وعبر حسان عن تهانيه للبعثة ورئيسها الحكم الدولي الأستاذ عوض أحمد بن جميل، على الإنجازات الشطرنجية التي حققوها في البطولة، مشيرا إلى أن هذه الانجازات تؤكد تفوق أبناء الجنوب في مختلف المجالات، اذا ماتوفرت لهم الفرص ليثبتوا جدارتهم،
لافتا إلى أن أدبيات المجلس الانتقالي وبرنامجه، وخطابات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، أكدت على الاهتمام بالشباب ورعايتهم، بوصفهم عماد المستقبل والثروة الحقيقية التي ينبغي الاستثمار فيها .

وقدم بن جميل شرحا تفصيليا عن المشاركة والانجازات المحققة.

مشيرا إلى أن المنافسات كانت قوية، بمشاركة أكثر من 150 لاعبا، يمثلون 24 دولة آسيوية

لافتا إلى أن النتائج التي حققتها بعثة حضرموت، قياسا، إلى الامكانيات المحدودة للغاية، تعد جيده، مشيرا إلى أن المنافسين الآخرين، كانوا مستعدين لهذا الحدث، وتحصلت فرقهم على الدعم والرعاية والتدريب المكثف، وهو مالم تحصل عليه بعثة حضرموت..
وذكر بن جميل أن أعضاء البعثة استطاعوا انتزاع التصنيف الدولي، الذي لا يعطى الا وفقا ومعايير محددة ويمنح قرار يصدر أول كل شهر وينشر في موقع الاتحاد الدولي .

وأشاد بن جميل باللاعب الجنوبي، ابن محافظة لحج فادي بجاش الصبيحي، الذي تحصل على جائزة أفضل لاعب من بين اللاعبين غير المصنفين في البطولة، وحل في المركز الثاني، ابن حضرموت مراد بامير .

وأقامت القيادة المحلية مائدة غداء على شرف البعثة .

وأعرب اللاعبين عن شكرهم لحفاوة الاستقبال، وسعادتهم بالتكريم، الذي يشكل حافزا معنويا لهم لتقديم مزيد من الإنجازات على الصعيد الوطني والدولي.

حضر اللقاء الاستاذ طلال بايعقوب رئيس الاداره الماليه و الاستاذ احمد القميري عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: ورشة عمل بعنوان “مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية”

عدن (حضارم اليوم) خاص نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع …