الرئيسية / تقارير واخبار / فريق الحوار الجنوبي يجمع النخبة السياسية بشبوة

فريق الحوار الجنوبي يجمع النخبة السياسية بشبوة

حضارم اليوم / خاص

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي بالداخل يوم السبت النخبة السياسية الجنوبية بمحافظة شبوة في اجتماع بمدينة عتق، بمشاركة كوادر حزبية وشخصيات سياسية من أبناء المحافظة.


وأشاد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، علي الجبواني، بمشاركة مختلف أطياف المكونات السياسية الجنوبية في الحوار الوطني، مؤكدا استعداد قيادة المجلس في المحافظة لتقديم العون والمساعدة لتسهيل عمل فريق الحوار الجنوبي.
وشدد الجبواني على أهمية محافظة شبوة الجيواستراتيجية، موضحا أنها تعرضت لمظلومية تاريخية بعد العدوان الظالم في العام 1994، من قبل نظام الاحتلال اليمني.


بدوره، قال الدكتور صالح محسن الحاج رئيس فريق الحوار الجنوبي بالداخل إن جميع المشاركين في اللقاء من المكونات والأحزاب والشخصيات من أبناء المحافظة، لافتا إلى حرص الفريق على الوصول إلى محافظة شبوة ضمن سلسلة الحوارات في محافظات الجنوب مع المكونات والأحزاب والقوى السياسية الجنوبية لرسم خارطة طريق جنوبية تحت سقف الثوابت الوطنية الجنوبية.


وكشف عن اعتزام الفريق لقاء القوى والشخصيات السياسية والاجتماعية بالمحافظة، متمنيا من الجميع التفاعل مع الفريق للخروج برؤية واحدة لما فيه خدمة قضية شعب الجنوب.


وأشار إلى أن أهمية محافظة شبوة جعلتها محل أطماع قوى الاحتلال اليمني التي عملت على تدمير المحافظة واختلاق الأزمات فيها ، ما أدى إلى نتائج كارثية على النسيج الاجتماعي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

استهداف سفينة بقارب مسير قبالة سواحل الحديدة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات كشفت هيئة عمليات البحرية البريطانية، إبلاغ سفينة عن تعرضها لهجوم بقارب …