الرئيسية / أخبار محلية / فيما استقبلت أكثر من 1200 حالة طبية خلال شهر سبتمبر.. عيادات الامارات المتنقلة تواصل تقديم خدماتها الطبية في المناطق النائية بحضرموت

فيما استقبلت أكثر من 1200 حالة طبية خلال شهر سبتمبر.. عيادات الامارات المتنقلة تواصل تقديم خدماتها الطبية في المناطق النائية بحضرموت

المكلا(حضارم اليوم ) علي الجفري/ تصوير: احمد بانافع

ضمن الجهود الإنسانية التي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن، واصلت العيادات المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم خدماتها الطبية في القرى والمناطق النائية في محافظة حضرموت.

واستقبلت “العيادات” خلال شهر سبتمبر الماضي، (1,227) حالة طبية ومن ضمنها، 204 حالة مرضية في منطقة مهينم احدى قرى مديرية الريدة وقصيعر، و 89 حالة في منطقة رشنيت التابعة لمديرية غيل باوزير ، و 67 حالة في منطقة يثمون بمديرية الديس الشرقية، و 228 حالة في منطقة باتيس التابعة لمديرية بروم ميفع، و 183 حالة في منطقة حقب، وادي عرف بمديرية الشحر، و 196 حالة في منطقة الخربة بمديرية ارياف المكلا، و 260 حالة في منطقة حلة بمديرية المكلا، وقد جرى معاينة المرضى وتقديم الأدوية المجانية للأمراض المنتشرة في اوساط الأهالي “يتضمن علاج أمراض الحميات والالتهابات والسعال والإنفلونزا والجروح والحروق”.

وتطوف العيادات المتنقلة في أرجاء مدن ومناطق وقرى محافظة حضرموت لتقديم خدماتها الطبية ومعالجة المواطنين المرضى في تلك المناطق التي يسكنها آلاف المواطنين.

وعبّر عدد من المستفيدين عن تقديرهم لجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في إيصال الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية في مناطقهم النائية والتي تتراجع فيها فرص الحصول على الرعاية الصحية المناسبة.

وبلغ عدد المستفيدين منذ إطلاق مشروع العيادة الطبية المتنقلة (19,576) مستفيد ومستفيدة جرى خلالها معاينة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى النائية بمحافظة حضرموت التي لا تتوفر فيها المستشفيات أو الكادر الطبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مكتب صحة الضالع يستلم حصته من المنحة الطبية الصينية من حضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص بتوجيهات من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد …