الرئيسية / تقارير واخبار / الانتقالي يطالب بتوفير ضمانات لالتزام الحوثيين بالهدنة

الانتقالي يطالب بتوفير ضمانات لالتزام الحوثيين بالهدنة

حضارم اليوم/خاص

بحثت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها الدوري اليوم السبت، المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية.
وناقشت جهود المجتمع الدولي لتمديد الهدنة الأممية المرتقب انتهائها خلال ساعات، مشددة على تمسكها بوجود ضمانات مُلزمة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران بتنفيذ شروط الهدنة ووقف خروقاتها المتكررة.
وأشار الاجتماع إلى سقوط ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى من القوات المسلحة الجنوبية في محور يافع بعدوان حوثي إرهابي، مشددة على وضع ضمانات حقيقية لأي اتفاقيات لاحقة.
ودعت هيئة رئاسة المجلس إلى تمكين أبناء محافظة حضرموت من إدارة شؤون المحافظة بمختلف المجالات، مشددة على حقهم في الاستفادة من ثرواتهم، وإدارتهم الملف الأمني، بعيدا عن تدخلات أي قوى سياسية.
وعبرت عن تأييدها للمطالب المشروعة للحشود الجماهيرية في وادي حضرموت للمطالبة باستكمال اتفاق الرياض وإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من مناطق الوادي ونقلها إلى جبهات المواجهة مع مليشيا الحوثي الإرهابية.
ورفضت الهيئة قرارات وزارة بحكومة المناصفة من خلال تعيينات أحادية الجانب، مؤكدة أن أي تعيينات خارج التوافق تعتبر غير قانونية، ولا يمكن التعاطي معها.
كما طالبت الأجهزة الأمنية بضرورة اليقظة الأمنية، والاستعداد التام لمواجهة المؤامرات التي تستهدف السكينة العامة، والأمن والاستقرار بالعاصمة عدن، مشددة على قيادات القوات العسكرية والأمنية، ترسيخ الأمن والاستقرار وإحباط كل المخططات الإرهابية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عودة مطار دبي لحركته الطبيعية خلال أقل من 24 ساعة

المكلا(حضارم اليوم) متابعات قال ماجد الجوكر الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي لوكالة أنباء الإمارات …