الرئيسية / أخبار محلية / تدشين برنامج المناظرات السياسية لطلاب جامعة حضرموت

تدشين برنامج المناظرات السياسية لطلاب جامعة حضرموت

المكلا(حضارم اليوم ) خاص

احتضنت قاعة باكثير بديوان رئاسة الجامعة بالمكلا، تدشين برنامج المناظرات السياسية، الذي يُقيمه المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت برعاية من الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت.

ويستهدف البرنامج 30 متدربا ومتدربة من طلاب جامعة حضرموت بمختلف التخصصات العلمية، لتدريبهم على أُسس ومبادئ المناظرة، ويشمل عددا من الدورات التدريبية والمناظرات التطبيقية بين الطلاب، ليستمر على مدى 3 أسابيع.

وخلال التدشين أكد الأستاذ الدكتور سالم بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، أن إدخال هذا البرنامج لأول مرة في الجامعة يأتي استشعارًا من قيادة الجامعة بأهمية نشر الحوار الجيد بين أوساط الشباب والطلاب، وتعزيز مهارة البحث والاستدلال لديهم والتعبير عن وجهات النظر بطريقة صحيحة، وتأهيلهم استعدادًا لتمثيلهم الجامعة في بطولات التناظر العربية والعالمية.

وتعرف المشاركون خلال اليوم الأول من ضابط البرنامج ريم الرهوة، على أُسس المناظرة وآليات المنافسات العالمية فيها، بالإضافة إلى دورة حول المغالطات المنطقية في المناظرات مع المدربة خالصة المعمري من سلطنة عمان عبر تطبيق “Meet”

ويهدف البرنامج إلى إكساب الطلاب فن ومهارة التناظر لترسيخ مبدأ الحوار البنّاء واحترام الرأي والرأي الأخر لدى المجتمع من خلال بناء أسس ومبادئ للحوار ذات قيمة إنسانية ومجتمعية لتحقيق السلام ونبذ الكراهية وإرسال حل لقضايا المجتمع في قالب حواري.

ويأتي هذه البرنامج انطلاقًا من أهداف المنتدى في تأهيل طلاب قادرين على النقاش والحوار البناء الساعي إلى الإقناع بالحجة والبرهان وإحياء السلام بين مختلف فصائل المجتمع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …