الرئيسية / أخبار محلية / محافظ حضرموت يُبارك تكريم متحف المكلا بجائزة التميز العربية بدولة الامارات

محافظ حضرموت يُبارك تكريم متحف المكلا بجائزة التميز العربية بدولة الامارات

المكلا (حضارم اليوم )

بارك محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، التكريم الذي ناله متحف المكلا بحصوله على جائزة التميز في الإرشاد المتحفي والثقافي للمشاركات المتفردة في برنامج المرشد الثقافي العربي، بأبوظبي، الذي تنافست فيه 16 دولة عربية.

وأثنى المحافظ، على التطور الذي شهده المتحف، ما جعله قبلة للزائرين، ومحل الإشادة والتكريم الخارجي، مثنياً على جهود إدارته وعماله، ومؤكداً اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمتحف ومجالات التراث والإبداع الثقافي الذي تزخر به حضرموت.

وقال المحافظ إن حضرموت تفخر بوعي شبابنا تجاه هويتهم الفكرية والثقافية والحضارية، ما يسهم في تكوين وتأهيل كادر بشري مؤهل في المتاحف، لدعم معرفة التراث الثقافي والحفاظ عليه.

وأكد أهمية صون إرث حضرموت بشكل عام والمحافظة عليه ونقله للأجيال القادمة، بوصف ذلك الركيزة الأهم لصناعة المستقبل وتعريف الأجيال بثقافتهم وتاريخهم الوضّاء، مشيراً الى الفخر بوعي هذا الجيل تجاه هويتهم الفكرية والثقافية والحضارية، بوصفهم حماة هذا الإرث الكبير.

وجرى تكريم متحف المكلا في حفل أقيم بقصر الوطن بالعاصمة الاماراتية أبوظبي، بحضور الشيخ محمد بن نهيان ال نهيان، ومعالي وزيرة الثقافة الاماراتية نورة بنت محمد الكعبي، ومديري المنظمة العربية للمتاحف والمنظمة العربية للثقافة والفنون.

تسلم التكريم، مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف بساحل حضرموت، رياض باكرموم، الذي أعرب عن سعادته بتسجيل حضور دولي لليمن في ظل ظروف الحرب الحالية.

في سياق متصل مُنحت لمتحف المكلا، عضويتي المنظمة الدولية للمتاحف “الايكوم” وعضوية التحالف الأمريكي للمتاحف، وذلك نظير فوزه بالمسابقة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تطلق أرقام لاستقبال بلاغات المواطنين

الشحر (حضارم اليوم) خاص أطلقت إدراة أمن مديرية الشحر، أرقام لاستقبال بلاغات المواطنين على مدار …