الرئيسية / أخبار محلية / مساعد المدير لشؤون الأمن بحضرموت الساحل يلتقي ضباط كلية الشرطة وخريجي الحقوق

مساعد المدير لشؤون الأمن بحضرموت الساحل يلتقي ضباط كلية الشرطة وخريجي الحقوق

المكلا (حضارم اليوم ) خاص

بتوجيهات من مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، التقى مساعد المدير لشؤون الأمن العميد عبدالله الدقيل، اليوم الإثنين، ضباط كلية الشرطة وخريجي الحقوق بقاعة الفقيد العقيد أحمد سعيد المحمدي بإدارة الأمن .

وتطرق العقيد الدقيل في المحاضرة إلى دور إدارة الأمن بساحل حضرموت في إعطاء مساحة كافية لخريجي الحقوق لرفع مستوى العمل الأمني في إدارات البحث الجنائي والتحريات، وغيرها من مجالات العمل الأمني .

وأكد العقيد الدقيل في المحاضرة إلى أن صلاحيات مأموري الضبط القضائي هي قبول الشكاوى والبلاغات والتحريات في جمع المعلومات اللازمة حول أي جريمة لمعرفة ظروفها وملابساتها ومرتكبيها فور علمهم بذلك، كما أنه ينبغي عليهم القيام بجمع كافة القرائن والأدلة اللازمة الي تسهل عملية التحقيق في الدعوى.

وأشار العقيد الدقيل إلى أن يحق لمأموري الضبط الاستعانة بالخبراء والفنيين المتخصصين في إعداد التقارير الفنية التي يمكن من خلالها التوصل إلى نتيجة ما، وبالتالي فإن إعداد ملف الاتهام وجمع وحفظ وتحرير الأدلة استناداً الى القرائن و الإثباتات مهام تقع على عاتق مأموري الضبط القضائي أيضاً .

وعرج العقيد عبدالله الدقيل إلى أنه يلزم التطبيق العملي لملف نموذجي لكافة أقسام الإدارات لرفع مستوى العمل ومحاربة الفساد والرشاوي ونبذ الخلافات والشوائب .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …