الرئيسية / تقارير واخبار / برعاية المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت.. مؤسسة الازدهار للتنمية ومبادرة شباب المكلا التطوعية والإنسانية تنفذا محاضرة تحت عنوان”التميز في العمل الخيري”

برعاية المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت.. مؤسسة الازدهار للتنمية ومبادرة شباب المكلا التطوعية والإنسانية تنفذا محاضرة تحت عنوان”التميز في العمل الخيري”

المكلا ( حضارم اليوم ) اعلام المؤسسة

برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت، نفذتا مؤسسة الازدهار للتنمية ومبادرة شباب المكلا، مساء يوم الخميس ٨ سبتمير ٢٠٢٢م محاضرة بعنوان (التميز في العمل الخيري) بمناسبة اليوم العالمي الخيري.

وشارك في طرح محاور الحلقة النقاشية المهندسة نجوى أنيس بن زيدان ، وذلك بحضور رئيس المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني الاستاذ رائد باجابر و الأستاذ حسن باسمير، تربوي وقائم بأعمال رئيس مؤسسة الازدهار وعدد من المشاركين من طلاب الجامعات و الموسسات والفرق التطوعية.

وكانت أول محاور الحلقة حول العمل الخيري، وتعريفه وانواعه.

وتحدثت المهندسة نجوى، عن العمل الخيري في الإسلام، مشيرة إلى أهمية العمل الخيري على مستوى الفرد والمجتمع، وكيفية تعزيز ثقافة العمل الخيري في المجتمع ومنها تم الاتفاق بعمل هاشتاق اليوم العالمي الخيري، وكيف تكون متميز في العمل الخيري ومنها عن طريق تقوية مهارات التواصل وتنظيم الوقت.

وخلال المحاضرة تم التعرف على معوقات العمل الخيري وضع الحلول لتلك المعوقات .

وتناولت الحلقة مداخلات وتساؤلات عدة من الحضور حول المحاور المذكوره سابقا.
واخيرا ان العمل الخيري يتطلب ان يكون الفرد عطوفا وايجابيا من جهة و من جهة أخرى يمكن الفرد من ان يتعلم مهارات جديدة، فهذة تجربة مثيرة وجديدة من شتى النواحي ترتقي بالفرد إلى افاق واسعة وبشكل مختصر فالعمل الخيري هو نابع من الإنسانية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بعد هجوم رفح.. ما خيارات مصر للتعامل مع “تهديد أمنها”؟

المكلا (حضارم اليوم) متابعات في الوقت الذي أكدت به مصر رفضها القاطع للتصعيد الإسرائيلي في …