الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير… خاص/الإمارات دعم مستمر وعطاء دائم لأبناء الجنوب.. والمنحة الدراسية إنموذجا لدعم التعليم

تقرير… خاص/الإمارات دعم مستمر وعطاء دائم لأبناء الجنوب.. والمنحة الدراسية إنموذجا لدعم التعليم

المكلا (حضارم اليوم ) تقرير: خاص

ترسمت دولة الإمارات العربية المتحدة صورا متعددة الاتجاهات، عنوانها الإنسانية والعطاء الدائم لأبناء الجنوب في المحافظات الجنوبية، لذلك تنتهج قيادتها الرشيدة نهج قائدها الشيخ زايد الخير، رحمه الله، الذي أسس مسيرة عطاء إماراتية انطلقت من مبدأ العروبة والشعور بالإنسانية تجاه الشعوب.

وفي الجنوب كانت البصمات تحكي، والواقع يشهد لسفينة العطاء التي تقودها الإمارات، راسمة صورا واضحة للأعمال الإغاثية والإنسانية في مختلف المجالات.

_ الإمارات ذراع يصنع الخير في الجنوب:

شعارهم الخير، الذي مدت دولة الإمارات ذراعه إلى الجنوب، عبر هلالها الأحمر، الذي يزرع الإبتسامة على محيى أبناء الجنوب وخاصة الأسر الأشد فقرا والتي انهكتها ظروف البلاد الصعبة.

عمل إغاثي مستمر استهدف مختلف الفئات المجتمعية على مستوى المحافظات، ناهيك عن دعمها السخي الذي حظيت به البنية التحتية في البلاد، وإنجاز جملة من المشاريع التنموية والحيوية التي أحدثت نقلة نوعية في البلاد.

_ التعليم شكلا من أشكال الدعم الإماراتي:

أعطت دولة الإمارات جل اهتمامها وأولويتها لقطاع التعليم في الجنوب، من خلال تشييد الكثير من المشاريع التعليمية ودعمها بالوسائل التعليمية لتأسيس بيئة تعليمية مهيئة ومتاحة.

ولكن هذه المرة كان حجم الدعم لقطاع التعليم أكبر، وقدمت منحة دراسية لـ(80) طالب من أبناء محافظات عدن وحضرموت وشبوة يدرسون بكلية الطب بجامعة حضرموت.

ولاقت تلك الخطوة ارتياح كبير لدى أبناء هذه المحافظات، معبرين عن فرحتهم بهذه اللفتة الكريمة التي تعتبر دعما سخيا حظي به قطاع التعليم.

لذلك تعتبر الإمارات دولة ذراع ساعية للخير، ويد تعمل بصمت دون أي مقابل، لتواصل مسيرة عطاء قائدها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مصرع وفقدان 14 شخصًا جراء فيضانات جنوب إيران

المكلا(حضارم اليوم) متابعات أعلنت الوكالة الرسمية “إيرنا”، الأربعاء، عن مصرع 9 أشخاص على الأقل، وفُقد …