الرئيسية / أخبار محلية / الجالية الجنوبية في شيكاغو تقيم حفلاً تكريماً للهامة الجنوبية البروفيسور علي الخلاقي

الجالية الجنوبية في شيكاغو تقيم حفلاً تكريماً للهامة الجنوبية البروفيسور علي الخلاقي

المكلا (حضارم اليوم ) مصطفى ابا اليزيد

أقامت الجالية الجنوبية في شيكاغو حفلاً تكريماً للهامة الجنوبية الباحث والاعلامي البروفيسور علي صالح الخلاقي حضرة جمع كبير من أبناء الجنوب وشخصيات سياسية ورجال الأعمال.

وخلال الحفل التكريمي القى رئيس الجالية الجنوبية في ولاية كلفورنيا عبد العزيز محسن حسين العقوري الحريري كلمة قال فيها: باسمي وباسم ابناء الجالية الجنوبية في ولاية كاليفورنيا جميعاً ننقل اليكم جميعاً حاضرا وغايب افظل تحياتهم وسلامهم واسمحوا لي ان اشكر الاخوه في جالية شيكاغو على حسن ظيافتهم واستقبالهم لنا وعلى لفتتهم الكريمة لإقامة هذا التكريم للبرفسور الدكتور علي صالح الخلاقي هذا الهامة الوطنيه والثقافيه والشخصيه الاعلاميه الذي ملأت الوطن حضورا بعطائها الفريد وتلك آثار مسارات حياته العلمية والعملية أفناها في خدمة مجتمعه وهذا ماعزز حبه بين الناس جيلا بعد جيل.

وأضاف الحريري، وما تواجدنا اليوم هنا إلا برهان صادق على أثره الطيب ومآثره الساكنة في أعماق الوطن أرضا وانسانا وها نحن جميعاً نقطع المسافات الطويلة جوا وبرا حباً واحتفاء وفخرا واعتزازا بتكريمه الذي هو تكريم للجنوب.

واكد الحريري أن هذا التكريم اليوم هو تحفيز لجميع من يحذو حذوه في طلب العلم وخدمة المجتمع وتجسيداً للحمة الجنوبية بين كل أبناء الوطن في الداخل والخارج .وادعوا الجميع ان نعمل معاً على تطوير الحمه الجنوبيه بتشجيع الخريجين بالشهادات العلياء من ابنائنا في الجامعات ورحال الاعمال الناجحين المتعاونين وتشجيع التبادل الرياضي والاعلامي والثقافي والاجتماعي فيما بيننا اللبين وان نكرر مثل هذه القاءات في جميع الولايات ذات الكثافه السكانيه من ابناء الجنوب لنرفع من مستوى جالياتنا وشبابنا ومجتمعنا وجنوبنا الحبيب وتشجيع المبدعين والهمات الوطينه في حياتهم وليس بعد فقدانهم.

وأردف الحريري، هنيئاً لوطننا بقيادته الحكيمه بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي وعضو مجلس الرائاسه وكوادره المؤهلة التي بها نفخر ونفاخر على مر الأزمان، عاش الجنوب ولادا بالعظماء وعاشت رايته خفاقة أبية في السماء .

وتخلل الحفل العديد من الرقصات الشعبية الجنوبية التي تبرز تراث وفن الجنوب على مدى العصور، كما القيت العديد من الكلمات التي اشادت بدور البروفيسور علي الخلاقي وجهوده الجبارة التي افناها في خدمة القضية الجنوبية والوطن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

جريمة حوثية جديدة.مقتل رجل وطفلين وإصابة (5) آخرين في تعز اليمنية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات لقي رجل وطفلين مصرعهما وأصيب 5 آخرون، من بينهم أطفال ونساء، …