أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي قيادة السلطة المحلية في مديرية خور مكسر

فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي قيادة السلطة المحلية في مديرية خور مكسر

حضارم اليوم /متابعات

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج رئيس الفريق، يوم الاثنين، قيادة السلطة المحلية في مديرية خور مكسر برئاسة الأستاذ عواس احمد الزهري، مدير عام المديرية، رئيس المجلس المحلي في المديرية.

وفي اللقاء الذي شارك فيه رئيس انتقالي خورمكسر بسام العبد وقيادة اللجان المجتمعية في المديرية، بالإضافة إلى عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والناشطين والشخصيات الاجتماعية، تحدث الدكتور صالح محسن الحاج والفريق المرافق له عن أهمية الحوار والتصالح والتسامح بين الجنوبيين في هذه المرحلة المفصلية التي يمر بها الوطن وإلى مراحل وأهداف الحوار الوطني الجنوبي.  وأكد الدكتور الحاج على ان الحوار سلوك حضاري ذو قيمة إنسانية، وهو المسار الصحيح على طريق استعادة الوطن، وان الحوار الوطني الجنوبي يهدف للوصول إلى توحيد المجتمع نحو رؤية وطنية مشتركة والبحث في كيفية إدارة الخلاف من أجل استنهاض الجهود لحل مشكلات المجتمع وتحقيق الأمن الاجتماعي والنهوض بمستوى حياة الناس وتحقيق أهداف الشعب الجنوبي.

وأشار الدكتور الحاج إلى أن البلدان المتقدمة تحل كافة مشاكلها عن طريق الحوار، واليوم المجلس الانتقالي الجنوبي يطرح حوار من أجل استعادة دولة الجنوب وتأسيس دولة المواطنة المتساوية التي تشمل جميع أبناء الجنوب من دون استثناء.

هذا وقد ألقى الأستاذ عواس الزهري كلمة رحب فيها بفريق الحوار، مشيراً أن الوضع الراهن يقتضي وقوف الجميع وتعاونهم لتجاوز المراحل الصعبة التي يمر بها البلد، ومراعاة مشاعر الناس وتتحقق العدالة والمساواة، متمنياً التوفيق والنجاح لفريق الحوار والمهام التي يقوم بها.

وعبر المشاركون في اللقاء عن تقديرهم للقاء فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي الذين جاءوا للاستماع لرأي النخب المجتمعية، مستعرضين أبرز القضايا المرتبطة بمديرية خور مكسر والجهود التي تبذل من أجل تجاوزها، ومؤكدين أهمية دور المساهمة المجتمعية في بناء مستقبل البلد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي لحج تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر مارس

حضارم اليوم /خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج اليوم الخميس …