الرئيسية / تقارير واخبار / الزُبيدي يطالب وزارة النفط بضمان إمدادات الديزل والمازوت لمحطات الكهرباء

الزُبيدي يطالب وزارة النفط بضمان إمدادات الديزل والمازوت لمحطات الكهرباء

حضارم اليوم /خاص

ناقش الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال استقباله الدكتور سعيد الشماسي وزير النفط والمعادن، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، الجهود لتعزيز استقرار الحالة التموينية.
وطالبا الرئيس الزُبيدي وزير النفط  بتنظيم عملية استيراد المشتقات النفطية والوقود المخصص لمحطات توليد الطاقة، وضمان توافر الديزل والمازوت بكميات وفيرة لاستمرار عمل المحطات.
وطرح الوزير الشماسي جانبا من أنشطة الوزارة بمجال الاستثمارات النفطية في محافظتي حضرموت وشبوة، والخطط التوسعية المستقبلية بالمسح الجيولوجي لدعم عمليات الاستكشاف والتنقيب وتحديد الاحتياطيات.
وأعرب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عن ارتياحه لتحركات وزارة النفط من أجل الحفاظ على إمدادات النفط ومنع حدوث اختناقات في السوق المحلية، مشددا على تكثيف عمليات الرقابة.
كما وجه بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإعداد دراسات ومقترحات بمشاريع استراتيجية يمكن تطبيقها على أرض الواقع، لإعادة القطاعات النفطية لنشاطها وإنتاجها، واستغلال الموارد الاقتصادية.
ودعا إلى أهمية جذب رؤوس الأموال الأجنبية وتوفير البيئة الجاذبة للاستثمار بقطاع الطاقة، لتطوير عمليات الإنتاج، وتطوير الحقول المتقادمة، وإنتاج الكهرباء بالغاز الطبيعي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وفاة الممثل المصري صلاح السعدني

المكلا (حضارم اليوم) متابعات نعت نقابة المهن التمثيلية في مصر اليوم الجمعة الممثل الكبير صلاح …