أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / محافظ سقطرى يزور مهرجان الشيخ زايد التراثي والثقافي السادس ويشيد بفعالياته المتنوعة

محافظ سقطرى يزور مهرجان الشيخ زايد التراثي والثقافي السادس ويشيد بفعالياته المتنوعة

سقطرى (حضارم اليوم ) خاص

قام محافظ سقطرى يوم أمس الجمعة، بريارة مهرجان الشيخ زايد التراثي والثقافي السادس الذي يقام بمدينة الشيخ زايد1 بستروة بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وأطلع المحافظ الثقلي خلال زيارته على الفعاليات التي يتضمنها برنامج المهرجان لإبراز الموروث التراثي السقطري الفريد، وطاف الثقلي ومعه مشرفي على المهرجان عنبر العامري وأحمد المقبالي على أقسام المهرجان واجنحته التي تتضمن معروضات حرفية للفخار والمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية والتراث البحري والألعاب الشعبية والزي السقطري وغيرها من المواد الثقافية التي شكلت سوق تراثي وأعطت زوار المهرجان الصورة الكاملة عن تراث سقطرى وما ينفرد به من تنوع فلكلوري.

كما أطلع الثقلي على اللوحات الفنية التي تقدمها الفرق التراثية الشعبية السقطرية في المهرجان كطيف من أطياف الفن السقطري الواسع والجميل والفريد.

وقال المحافظ الثقلي سعداء جداً بزيارة مهرجان الشيخ زايد التراثي الثقافي السادس للتعرف على الكم الهائل من الفعاليات التراثية والثقافية والرياضية التي يتخللها وحققت حضور شعبي كبير وشكل أهمية في رفع الوعي للجمهور بأهمية التراث كقيمة تاريخية للمحافظة وأحد العوامل والفرص التي تساعد في فتح أفاق أقتصادية سياحية للأرخبيل وبحاجة لمزيداً من الجهد لاستغلالها.

وثمن الثقلي الجهود المبذولة من الأشقاء بدولة الإمارات على ما تقدمه من دعم منها في القطاعات التراثية والثقافية والرياضية والأسهام بشكل كبير في الحفاظ على التراث السقطري من الإندثار وتعريفه للجيل الجديد والعمل على توثيقه.

إلى ذلك، كرم المحافظ الثقلي الفائزين بالمراكز الأولى بسباق مزاينة الجمال بأشواطها الثلاثة وكذا الفائزات بمارثون المشي للنساء الذي نضمه الإتحاد الرياضي ضمن فعاليات المهرجان.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …