الرئيسية / تغريدات / صحفي جنوبي: الجنوب يمضي في خياراته وخصومه يبيعوا الوهم بأموال الخارج

صحفي جنوبي: الجنوب يمضي في خياراته وخصومه يبيعوا الوهم بأموال الخارج

المكلا(حضارم اليوم ) متابعات

قال رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن الصحفي صالح أبو عوذل : “إن الجنوب يواجه خطابات متناقضة لاطراف سياسية متعددة، الأولى مرتبطة بالدوحة وأخرى بتيار السفير محمد أل جابر، وثالثة بمسقط وطهران”.

وأوضح أبو عوذل في منشور بصفحة على فيسبوك أن “الجنوب يواجه فرقة ترى ان ما يحصل في شبوة وحضرموت، خطوات انفصالية وحرب تستهدف الوحدة اليمنية وتريد تقسيم اليمن الكبير، وترى ان الحوثيين جماعة وحدوية جداً، وهذه الفرقة مرتبطة بإمارة تميم بن حمد”.

وأضاف “إن الفرقة الثانية ترى ان الجنوب يعرقل الحرب ضد الحوثيين التي هي في الاساس متوقفة منذ بداية ابريل الماضي، مع ان هذه افرقة تدرك تماماً ان جيش الإخوان لم يحرر شبراً واحداً، ومع ذلك سلم اسلحة السعودية للحوثيين بدون مقابل، وتبرر التحالف مع الحوثيين، وهذه الفرقة تتبع السفير السعودي محمد ال جابر وتديرها وتمولها عناصر في اللجنة الخاصة”.

والفرقة الثالثة يقول أبوعوذل إنها “ترى ان الحرب في شبوة وفي كل الجنوب، هي في الاساس لتمكين “أسرة ال عفاش” من حكم الجنوب، وان القوات الجنوبية تقاتل لإعادة المؤتمر الشعبي العام، وتقدم نفسها للناس انها “عفاشية”، لكنها تقدم نصائح للجنوبيين من باب ان عليهم “رفض تسليم مدن الجنوب لآل عفاش، ودائما ما تشيد بطارق صالح العفاشي وهذا الفرقة مرتبطة بخلية صلالة وتلقى دعما من طهران ومسقط، وهي فرقة ترى ان الحوثي وحدوي جداً يريد يحافظ على اليمن الكبير”.

وأشار إلى أن هذه الفرقة جميعها تدير خطابها الاعلامي والسياسي، ولديها ادراك كبير انها تستطيع التأثير، وهي تحاول تقديم صورة تحليلية مغلوطة، ينسبفها أصغر مفسبك جنوبي من خلال كتابة تعليق ساخرا بـ”صحيح صحيح”، وتصبح عصارة الافكار المضروبة، كرماد تذروه الرياح، مضيفاً : ومع ذلك.. يمضي الجنوب في خياراته، وبنفس طويل جداً، ولا مانع ان وجد هناك من يبيع الوهم بأموال الخارج.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادي بالانتقالي: نهج التحرير لا مساومة فيه حتى نستعيد دولة الجنوب

المكلا (حضارم اليوم) خاص أكد القيادي الجنوبي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأمين العام …