الرئيسية / أخبار محلية / مصـرع وجرح 60 من ميليشيا_الحـوثي على يد المقاومة الجنـوبية في جبهات الضـالع

مصـرع وجرح 60 من ميليشيا_الحـوثي على يد المقاومة الجنـوبية في جبهات الضـالع

حضارم اليوم / متابعات

افادت مصادر اعلامية أن أكثر من 50 عنصراً موالي لمليشيات الحوثي، لقو مصرعهم بين قتيل وجريح، وكذا أسر أكثر من 10 آخرين، على يد قوات المقاومة الجنوبية إثر مواجهات عنيفة شنتها القوات الجنوبية في جبهتي مريس وغرب قعطبة شمالي محافظة الضالع.

وقالت مواقع اعلامية نقلا عن مصادر ميدانية بـ أن قوات المقاومة الجنوبية تمكنت من استعادة مناطق شاسعة ومواقع كانت قد تسللت اليها مليشيات الحوثي خلال الساعات الماضية اهمها جبل الاريل وإجبار المليشيات الحوثية على الفرار إلى قردح، فيما لاتزال القوات الجنوبية تمشط بعض المناطق المجاورة حتى الان”، مؤكدة تراجع المليشيات الحوثية في هذه الأثناء الى حمر القوز وسائلة حمر الساده بعد تكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

واسفرت المواجهات والمعارك العنيفة المتواصلة منذ ساعات عن استعادة قوات المقاومة الجنوبية أمس الاثنين جبل وموقع الجميمة الاستراتيجي المطل على مدينة قعطبة بمحافظة الضالع.

ووفقاً لمصدر ميداني قامت مدفعية قوات المقاومة الجنوبية مساء الاثنين، بقصف تجمعات المليشيات الحوثية، في مناطق حُمر غربي قعطبة.

وتكبدت المليشيات الحوثية في جبهة حجر، شمال غرب قعطبة، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد عقب مواجهات شرسة تمكنت خلالها المقاومةالجنوبية من كسر ودحر تسللات حوثية باتجاه مناطق حبيل السوق والعبارى، وتدمير دبابة وعدد من الأطقم التابعة لميلشيات الحوثي، المدعومة من ايران .

وتمكنت القوات الجنوبية، صباح اليوم، من استعادة جبل الجميمة المطل على مدينة قعطبة بعد معارك شديدة على أطراف المدينة من الاتجاه الشمالي والغربي استمرت لساعات سقط وجرح خلالها عشرات الحوثيين؛ فيما لجأت المليشيات إلى القصف العشوائي للمناطق المأهولة بالسكان بأطراف مدينة قعطبة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …