الرئيسية / أخبار محلية / القوات الجنوبية تحرر مناطق شمال الضـالع وتأمن خط مريس وتأسر العشرات بينهم قيادي حوثي

القوات الجنوبية تحرر مناطق شمال الضـالع وتأمن خط مريس وتأسر العشرات بينهم قيادي حوثي

حضارم اليوم / متابعات

خلفت معارك القوات الجنوبية مع مليشيا الحوثي شمال الضالع تكدس العشرات من الجثث لمقاتلي المليشيات على امتداد المواقع والجبهات شمالي الضالع، في أحدث شواهد المحرقة التي يسوق إليها الحوثي المغرر بهم من الشباب والطلاب والمجندين القبليين، كما وقع العشرات في الأسر، مساء الاثنين، بينهم قيادي حوثي كبير على جبهة قردح التي باتت مُطهرة من المليشيات.

وأفادت مصادر ميدانية في المقاومة الجنوبية وقوع قيادي كبير في الأسر بجانب العشرات من العناصر الحوثية، مؤكده تأمين طريق مريس قعطبة عقب طرد وملاحقة الحوثيين من قردح والجميمة ونقيل الشيم.

وأصيب مدنيون جراء قصف للمليشيات الحوثية بالمدفعية والرشاشات الثقيلة استهدف الأحياء والمناطق السكنية في أطراف مدينة قعطبة وداخل المدينة.

وعززت القوات الجنوبية مواقعها في الجميمة جبل الأريل بعد احباط تسللات حوثية في معارك استمرت طوال الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح يوم الاثنين.
ونشرت وسائل اعلامية صور ومقاطع فيديو تظهر تكدس وتناثر الجثث لقتلى الحوثيين وعناصرهم في مواقع وجروف ومنحدرات بمناطق المواجهات والتماس.

وأكدت مصادر محلية إن مئات الجثث لمقاتلي مليشيا الحوثي متناثره في وديان وهضاب مناطق الاشتباكات شمالي الضالع.”

ونقل موقع “نيوزيمن” عن مصادر طبية من قعطبة إصابة امرأتين على الأقل تم إسعافهما إثر تعرض منزلهما في قرية قردح شمال قعطبة للاستهداف المباشر لقذائف مدفعية مليشيا الحوثي.

وتعرضت المناطق السكنية في قردح والأطراف الشمالية والغربية لمدينة قعطبة للقصف العشوائي من قبل المليشيات الحوثية بالمدفعية والرشاشات الثقيلة.

ووفقاً للمصادر الميدانية ان قتالا عنيفا دار طوال الليل في الجميمة وباتجاه نقيل الشيم، تمكنت فيه قوات المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة صباح الاثنين من استعادة جبل الجميمة (جبل الأريل ).

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …