الرئيسية / أراء وكتاب / تعيين محافظ جديد لحضرموت.. ماذا بعد؟!

تعيين محافظ جديد لحضرموت.. ماذا بعد؟!

المكلا(حضارم اليوم ) كتبه:عدنان باسويد

بعد تعيينه مُحافظاً لحضرموت، نتمنى ان يسعى الأستاذ مبخوت بن ماضي نحو تنمية المحافظة والسمو بها مدنياً، ويقوم بالنظر والتشييد في مجال الخدمات، أهمها الكهرباء والمياه والصحة والطرقات، فهناك مستشفيات حكومية لا تجد أبسط مصاريف تشغيلها، ومرضى أنهَكَت حالهم تكاليف الفحوصات والعلاجات، وطواقم طبية لا تجد رواتب كافية تسد رمَقهم، وأطباء مختصين لا تعرفهم المستشفيات برغم انهم موظفين لديها.

ان هناك مناطق تعاني من شحّة المياه وساءت فيها الكهرباء وتحتاج إلى حَفر آبار جديدة مع زيادة الطاقة التوليدية للمحطات الكهربائية من خلال شراء مولدات إضافية. أما جانب الطرقات يرثى لها، فيجب ترميمها وإستكمال المشاريع المتعثرة منها. كما نحث المحافظ ان يجعل كل إدارة تدير مواقعها التي في نطاق اختصاصها، ولا يجوز ان تتدخل إدارة أو مسؤول معين في أعمال من اختصاص إدارات أخرى.

ان إيرادات المحافظة اليوم ليست بالشي الهيّن والقليل، مقارنة مع المتطلبات البسيطة التي يحتاجها المواطن من خدمات أساسية، ولذلك كي يثبت المحافظ الجديد نجاحه ويكسب حُب الناس التي أصبحت تتفاءل خيراً فيه، عليه أن يغتنم هذه الفرصة ولا يفوّتها على نفسه، كي لا يسقط في الدرك الأسفل من إناء المكروهين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

القضية الجنوبية و”الخنق عن طريق العناق” مقال د: عيدروس النقيب

المكلا (حضارم اليوم) كتبه د: عيدروس نصر ناصر النقيب منذ اندلاعتها الأولى بعيد الحرب الظالمة …