الرئيسية / أخبار محلية / مصلحة الهجرة والجوازات بوادي حضرموت تنشئ نظام رسائل إلكترونية لتسهيل معاملات المواطنين

مصلحة الهجرة والجوازات بوادي حضرموت تنشئ نظام رسائل إلكترونية لتسهيل معاملات المواطنين

سيئون (حضارم اليوم) خاص

أنشأت إدارة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية فرع وادي وصحراء حضرموت المتمثلة بالمدير العام العقيد / مساعد عبدالله بن طالب نظام الرسائل الإلكترونية (sms) عبر جميع شركات الاتصال لتقديم خدمات راقية وميسرة؛ لتسهيل معاملات المواطنين عن طريق إشعارهم باستكمال المعاملة والاستقدام بإحضار ما تبقى من وثائق ومستندات.

ويهدف نظام الرسائل الجديد من خلاله القائمون في إدارة الهجرة والجوازات إلى سهولة التواصل مع المواطنين وتخفيف الازدحام عليهم، وبهدف القضاء على السماسرة الذين يستغلون المواطن أثناء المعاملة ويوهمونه أنهم يعملون على متابعة المعاملة ويسرعون في عملية استخراج الجواز.

ويؤكد القائمون على استخراج الجوازات أن الفترة التي يجهز فيها الجواز بعد دفع الرسوم بالصندوق هي 3 أيام فقط في حال لم يكن هناك أي توقيف من المركز الرئيسي .

وقد أوضحت إدارة الهجرة أنه بعد استكمال المعاملة ودفع الرسوم المالية يتم إرسال إشعار للمستفيد مفاده كالتالي: (إدارة الهجره والجوازات م/سيئون – الرجاء استلام جوازك من أرشيف الإدارة ) إلى الرقم الذي أرفقه أثناء المعاملة .

كما يتم إرسال إشعار عبر تطبيق رسائل الجوال sms لجميع معاملات المواطنين التي تم إيقافها من قبل المركز الرئيسي بجدة، وفيه توضيح سبب توقيف المعاملة وما هو المطلوب من مرفقات ووثائق لإحضارها لاستكمال المعاملة بدل أن يأتي المواطن ويستفسر ثم يعود مرة أخرى لإحضار ما طلب منه .

وفي حال لم يرفق المواطن رقم جواله بالمعاملة، أو أنه لا يمتلك جوالا بإمكانه التواصل والاتصال عبر الأرقام التالية : (٠٥٤٠٦٩٦٠ / ٠٥٤٠٥١٦٠) .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …