الرئيسية / أخبار محلية / بدعم سعودي .. تشخيص وقياس السمع لـ 300 طالب من ضعاف السمع في عدن وحضرموت

بدعم سعودي .. تشخيص وقياس السمع لـ 300 طالب من ضعاف السمع في عدن وحضرموت

المكلا(حضارم اليوم ) خاص

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الخميس، المرحلة الأولى لنشاط توزيع السماعات للطلاب ضعاف السمع في مراكز ذوي الإعاقة، وذلك بتشخيص وقياس السمع لـ300 طالب في محافظتي عدن وحضرموت.

يأتي ذلك ضمن مشروع الاستجابة لإحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الاعاقة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذمؤسسة يماني للتنمية والاعمال الإنسانية.

وأوضح مدير المشروع أسامة باقاضي أن النشاط يهدف إلى توزيع 300 سماعة أذن ديجتال مع القوالب للطلاب ضعاف السمع بالمراكز المستهدفة بالمشروع بمحافظة عدن وحضرموت.

وأضاف باقاضي سيتم حالياً البدء بمرحلة التشخيص وقياس السمع للطلاب المستهدفين، ومن ثم مرحلة توزيع وتركيب السماعات بعد استكمال عملية التشخيص وقياس السمع.

من جانبه، أشارت إعتدال سلام مديرة جمعية الصم بعدن يمثل هذا النشاط أهمية بالغة لأبنائنا الصم وعامل مساعد في تسهيل العملية التعليمية من خلال التشخيص الطبي بهدف منحهم السماعات المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتجاوز الإعاقة السمعية ويستطيعون التحصيل العلمي خلال مراحل التعليم الدراسية.

مثمنتا دعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعمه لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مشروع الاستجابة لإحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الاعاقة .

ويساهم المشروع في معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال ذوي الاعاقة ومحو الامية من خلال توفير التجهيزات المدرسية لعدد ٢٠ مركز لذوي الإعاقة و١٠ مدرسة محو أمية بثلاث محافظات ( عدن – أبين – حضرموت ).

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …