الرئيسية / أخبار محلية / شطارة : هدفنا استعادة دولة الجنوب والانتقالي مايزال صادقاً

شطارة : هدفنا استعادة دولة الجنوب والانتقالي مايزال صادقاً

حضارم اليوم / خاص

أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، اليوم، إن “المجلس الانتقالي الجنوبي شكل فريقا للتحاور مع القوى الجنوبية وجنوبيي الشرعية”.

وقال في منشور له عبر “فيس بوك” كان لي شرف أن أكون مع زميلي الأستاذ أمين صالح عضو هيئة الرئاسة في إدارة هذا الفريق”.

وأضاف “أجرينا لقاءات مع الأخ أحمد الميسري في بيته وتوصلنا إلى تفاهمات لتطوير الحوار وتشكيل فريق عمل مشترك، ثم ذهبنا إلى مكتب المبعوث الأممي مارتن جريفيث بعدن، والتقينا بحضور مدير المكتب السيد مروان وطاقمه في اجتماعين متواصلين مع الاستاذ فؤاد راشد ومع ممثلي مكون باعوم”.

مستطرداً بالقول “توصلنا لتفاهمات لاستمرار التواصل حتى نصل إلى التوافق ، خاصة واننا جميعا متفقين على الهدف الإستراتيجي في استعادة دولة الجنوب .

وأردف قائلاً أكتب هذا بعد أن صدمتني كلمة الأستاذ الميسري أمس، الانتقالي كان وما يزال صادقا في توحيد الصف الجنوبي وحريصا على ان الاستحقاقات السياسية القادمة بحاجة إلى هذه اللحمة الجنوبية”.

ومضى يقول “لم أفهم الإصرار على إظهار ان الجنوبيين غير موحدين وأن الانتقالي يقصي الآخرين، على الرغم أن من ذكرتهم في منشوري يعرفون حقيقة ما ذكرته وايضا مكتب المبعوث”.

وقال شطارة “ماذا يريد هؤلاء المجتمعين سواء في الائتلاف او من جمعهم الميسري أمس ليقول لهم عكس ما نجريه معه وجنوبيي الشرعية.. فتح جبهة سياسية في عدن ، في ظل اشتعال جبهات عسكرية في حدودنا مع الشمال أمر غير مفهوم وليس بحكيم أيضًا.

مختتماً منشوره بالقول “سيستمر الانتقالي بالتعاون مع الجميع من أجل الوصول إلى تحقيق إرادة شعب الجنوب واستعادة دولته، وسيستمر الانتقالي في المرحلة الثانية من الحوار وبحضور ممثلي مكتب المبعوث ليعرف الجميع أن الانتقالي يتحرك بقوة يستمدها من إرادة شعب وعدالة قضية”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يدشن برنامج” نبض السعودية التطوعي” لأمراض وجراحة القلب للأطفال في المكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نبض السعودية التطوعي …