الرئيسية / أخبار محلية / مليشيا الحوثي تتحدى المجتمع الدولي وترفض الهدنة ومخرجات قمة جدة

مليشيا الحوثي تتحدى المجتمع الدولي وترفض الهدنة ومخرجات قمة جدة

المكلا(حضارم اليوم )متابعات

رفضت جماعة الحوثي اي حديث حول تفاهمات جديدة من شأنها تمديد الهدنة، جاء ذلك في بيان صادر عن ما يسمى المجلس السياسي الاعلى للجماعة، رفض فيه مخرجات قمة جدة للأمن والتنمية واعتبره ما جاء في البيان الختامية للقمة تدخل في شؤون اليمن.

واضاف البيان انه لا يمكن تكرار الهدنة في رسالة واضحة على استعداد الجماعة لتفجير الموقف عسكرياً خلال الايام القادمة .

جاء ذلك في بيان نشرته قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي رداً على قمة جدة التي اختتمت اعمالها اليوم ببيان اكد على دعم السلام في اليمن .

وعقدت في المملكة العربية السعودية، ظهر السبت، قمة جدة للأمن والتنمية، بحضور الرئيس الأميركي جو بايدن وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي، وكل من مصر والأردن والعراق.

وأكدت القمة على الاتفاق على التصدي لجميع الأنشطة المهددة لأمن واستقرار المنطقة والتزام أميركي بأمن الشركاء والدفاع عنهم في مواجهة التهديدات.

رحبت القمة بالهدنة في اليمن، وبتشكيل مجلس القيادة الرئاسي، معبرين عن أملهم في التوصل إلى حل سياسي وفقاً لمرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ومنها قرار مجلس الأمن 2216. ودعا القادة جميع الأطراف اليمنية إلى اغتنام الفرصة والبدء الفوري في المفاوضات المباشرة برعاية الأمم المتحدة.

كما أكد القادة أهمية استمرار دعم الحاجات الإنسانية والإغاثية والدعم الاقتصادي والتنموي للشعب اليمني، وضمان وصولها لجميع أنحاء اليمن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تصدر تنويها هاما للمواطنين (تعرف عليه)

الشحر (حضارم اليوم) خاص أهابت إدارة أمن الشحر وشرطة السير بالإخوة المواطنين عن إقامة حملات …