الرئيسية / تقارير واخبار / مدير صحة أحور بمحافظة أبين يناشد المنظمات بتوفير سوائل وريدية

مدير صحة أحور بمحافظة أبين يناشد المنظمات بتوفير سوائل وريدية

أبين (حضارم اليوم ) – متابعات

ناشد مدير مكتب الصحة بمديرية أحور القائم بأعمال مدير مستشفى أحور الأخ أحمد المدحدح المنظمات الدولية والمحلية بتوفير سوائل وريدية نظرا لانعدامها وتزايد حالات الحميات والاسهالات المائية التي يستقبلها قسم الطوارئ بمستشفى مديرية أحور محافظة أبين بشكل يومي، بالإضافة إلى الحالات الأخرى التي تأتي بين لحظة وأخرى جراء الحوادث المرورية للسيارات والدراجات النارية على حد سواء.

وقال الاخ احمد المدحدح الجفري أن قسم الطوارى منذ أول أيام عيد الأضحى المبارك إلى يومنا هذا ومستشفى أحور يستقبل حالات كثيرة طارئة من 100 إلى 120يوميا، ولكثرة الحالات أفترشوا أرضية قسم الطوارئ لعدم وجود أسِرّة.

وأكد المدحدح بأن المستشفى يعاني حاليا من نفاذ السوائل الوريدية رغم أهميتها.

لافتاً أنه تم شراء (1000) قربة من السوائل الوريدية بمبلغ (650) ألف ريال وصرفت منها في فترة أقل من عشرة أيام 968 قربة ولم يتبقى منها سوى 32 قربة واضطر اليوم الاربعاء إلى شراء 50 قربة من السوائل الوريدية الأملاح التي بالكاد وجدوها في العيادات الخاصة.

وأوضح أنه يحتاج كميات كبيرة ولكن لم يجد الكمية المطلوبة في الصيدليات الخاصة بالمديرية التي هي نفسها تعاني من نفاذ السوائل الوريدية، وقال أن مؤسسات الأدوية في محافظة عدن مغلقة في الوقت الراهن.

وأضاف المدحدح، أن السوائل الوريدية انعدمت في المستودعات المركزية للوزارة وهذا يضاعف المعاناة، ويضطر إلى شرائها، وهذا الاضطرار كواجب انساني وأخلاقي، يحتم عليه قيمه واخلاقه توفيرها للناس وخاصة للطوارئ، وأنه لجريمة أن تأتي حالة تحتاج سوائل من أجل إنقاذها ولا تجدها، مؤكدًا أنه سيعمل جاهدا على توفير السوائل الوريدية، آملا من المنظمات الاستجابة الفورية لإنقاذ حياة الناس.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الوكيل الشبحي يناقش مع صندوق الأمم المتحدة للسكان جملة من القضاية المتعلقة في القطاع الصحي

المكلا (حضارم اليوم) خاص ناقش صباح اليوم بديوان عام وزارة الصحة العامة والسكان أ.د / …