الرئيسية / تقارير واخبار / بدعم إماراتي.. “الهلال الأحمر” يدشن مشروع توزيع أضاحي العيد على 1,380 أسرة في محافظة حضرموت

بدعم إماراتي.. “الهلال الأحمر” يدشن مشروع توزيع أضاحي العيد على 1,380 أسرة في محافظة حضرموت

المكلا ( حضارم اليوم ) علي الجفري تصوير احمد بانافع

بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، دشنت هيئة الهلال الأحمر، امس السبت أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشروع توزيع أضاحي العيد على الأسر الفقيرة و المتعففة في محافظة حضرموت، خلال العام الجاري 1443هـ 2022م.

ويستهدف المشروع توزيع الأضاحي في مديريات محافظة حضرموت ، ويصل عدد الاضاحي 345 أضحية استفاد منها 1,380 أسرة، حيث تأتي هذه المبادرة الإنسانية الكريمة ضمن حملة سنوية واسعة تطلقها دولة الإمارات في أكثر من 70 دولة في العالم منها اليمن لإحياء شعائر الله- جل جلاله- كما تهدف هذه المكرمة إلى نشر روح التكافل الاجتماعي بين المجتمعات والشعوب.

وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت أن الهدف من توزيع الأضاحي، هو دعم الأسر الفقيرة والمتعففة وتلبية حاجتها من اللحوم بهدف إدخال الفرحة والسرور وسد حاجتها عن السؤال في هذه الأيام المباركة أسوة بغيرها من الأسر في هذه المناسبة السعيدة. مؤكداً بأن الهيئة تبذل قصارى جهدها من أجل رسم البسمة على وجوه الفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع.

وأشار إلى أن الهيئة وضعت خطة محكمة لتنفيذ مشروع الأضاحي وتوزيعها، كما تم الالتزام بإجراءات التعقيم اللازمة لكل الوسائل المستخدمة في ذبح وتجهيز ونقل الأضاحي إلى المستفيدين.

وعبرت الأسر المستفيدة عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا، وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة في عيد الاضحى.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عودة مطار دبي لحركته الطبيعية خلال أقل من 24 ساعة

المكلا(حضارم اليوم) متابعات قال ماجد الجوكر الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي لوكالة أنباء الإمارات …