الرئيسية / أراء وكتاب / رسالة شديدة اللهجة الى ” مجلس القيادة الرئاسي ” !

رسالة شديدة اللهجة الى ” مجلس القيادة الرئاسي ” !

حضارم اليوم / نصر هرهرة

في البدء يسعدني ان أرحب بكم بعد عودتكم من زيارة رسمية في عدد من الدول العربية قيل انها لحشد التأييد لمجلس القيادة الرئاسي ، وان اهنئكم بمناسبة عيد الأضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم وعلى جميع الأمة العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات ، وأتمنى لكم اقامة طيبة في عدن عاصمة الجنوب العربي الابدية والتوفيق في مهامك في قيادة مجلس القيادة الرئاسي. ، الذي يتحالف فيه الجنوب العربي معكم ( مع اليمن ) لفترة انتقالية ولانجاز مهمة حل المشكلة مع الحوثيين بالسلم او بالحرب وتحسين الاوضاع المعيشية والخدمية في الجنوب وانتم تدركون أهمية هذا التحالف واهمية الحاضنة الجنوبية لانجاز مهام مجلس القيادة الرئاسي وبالتاكيد ستعمل على الحفاظ عليهما (التخالف والحاضنة) حتى تكملوا مهمتكم بنجاح وتعودوا الى عاصمتكم صنعاء.

ان الجنوب العربي كما تدركون تماما يعيش في مرحلة انتقالية مرحلة الخلاص من فشل مشروع الوحدة اليمنية الذي تعثر وفشل بفعل الحرب التي شنت عليه في صيف 94م والتي عشتم فصولها بكل تفاصيلها وما ترتب عنها من تدمير لموسسات الدولة الجنوبية ونهب ثرواته واستباحة اراضيه وتهديد امنه واستقراره وامن واستقرار المنطقة.

واليوم يعيش بجانب جار اقل ما يقال عنه همجي يحكم اليمن واقع تحت النفوذ الايراني و يشكل أكبر تهديد لأمن واستقرار المنطقة ولديه أجندة ثورية ومذهبية توسعية ويتجه سريعاً لبناء قدرات عسكرية ضخمة مدعوم بالمال والسلاح من ايران بهدف العبث بأمن واستقرار المنطقة ودعم الانشطة الارهابية في عدن وبقية محافظات الجنوب العربي بقية توصيلها الى المنافذ البحرية وممرات الملاحة الدولية والذي يعتبر مكافحته اهم الاجندة امامكم لحماية شعب الجنوب العربي الذي يتعرض اليوم لابشع صنوف الإرهاب التي تنفذها مليشيات الإخوان الملسمين المتغلفة في جهاز الدولة ومليشيات الحوثي التي تجمعهما العداء لشعب الجنوب وتهديد امن واستقرار المنطقة الذي نتمنى انكم تدركوها وتدركوا قلق ابناء الجنوب العربي المشروع تجاه توسع هذه الانشطة الإرهابية وحرب الخدمات التي تشن عليهم وتدهور الاوضاع المعيشية.

لقد عدتم الى عدن وابناء الجنوب يدركون انكم ذاهبون الى تسوية سياسية مع الحوثي بعد ان اصبحت الحرب غير قادرة عن تحقيق اي انجاز بسبب الفساد والخيانة التي تنخر فيما يسمى بالجيش الوطني اليمني، لكن من المهم أن تفهموا انت وبقية رفاقك وتتفهموا أن لدى شعب الجنوب العربي الى جانب المهمة التي تجمعه بكم والمتحالف معكم لانجازها أيضا أجنداته الوطنية الخاصة وأولوياتها المختلفة عن أولوياتكم واهمها هدف الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة على حدود ما قبل 22 مايو 1990م التي ستكون لكم ولمختلف القوى الوطنية مستقبلا السند القوي كما هي اليوم محطة انطلاقتكم لتحقيق تطلعاتكم، لهذا عليكم أن تتفهموا هذا التوجه الجنوبي وتحترموه ولا تعيقوا مساره أو تجيروه لخدمة أجنداتكم التي لا تتطابق ولاتتوافق مع الأجندات الجنوبية، و بدون تفهمكم العميق لهذا التوجه الجنوبي يستحيل نجاح مجلس القيادة الرئاسي في انجاز مهامه.

لقد حان الوقت ان تتصالحوا كقادة يمنيين وكشعب يمني مع حقيقة جديدة هي أن هناك جنوب عربي وقيادة سياسية جنوبية جديد واثقة من نفسها ومن حاضر الجنوب العربي ومستقبله ويدركوا كيف يوظف قدراتهم وامكانياتهم لتحقيق تطلعات شعب الجنوب في الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية وتحسبن الاوصاع في مرحلة التحالف معكم.

ان الجنوب العربي الجديد يعيش لحظة تاريخية مهمة لذلك نتمنى عليكم أن تعيدوا النظر في مسلماتكم وقناعاتكم القديمة عن الجنوب لان تلك المسلمات والقناعات القديمة لم تعد تمت بصلة للجنوب العربي اليوم ولم تتصالح بعد مع حقيقة أن الجنوب العربي اليوم يختلف عن مكان عليه قبل 2015م . اما اذا اصريتوا على التعامل بالعقلية القديمة فاعرفوا مقدما أن حضوض نجاحكم محدودة جدا ان لم نقل ستصاب بالفشل .

ستقابلوا خلال بقاؤكم في عدن قادة وشعب الحنوب العربي الجديد مرحبين بك وبمرافقيك وباعضاء مجلس القيادة وهم منتظرين بصبر وحكمة الى ما ستؤول اليه الامور وكيف ستتصرفون انت وفريقك تجاه الاوضاع الماساوية التي يعيشونها وسيمهلكم من الوقت الذي قد انقضاء منه ما بقارب 100 يوم دون تحقيق انجاز حقيقي يذكر.

فهل أنتم مستعدين لتلبية رغبات وتطلعات قادة وشعب الجنوب العربي الجديد الذين أكدوا على تمسكهم بحق شعب الجنوب في الاستقلال واستعادة دولته وحقه في تحسين اوضاعه المعيشية والخدمية؟ وعليكم ان تدركوا أنهم على أتم الاستعداد للدفاع عن تلك الحقوق لشعب الجنوب المشروعة وان صبرهم قد اخذ بالنفاذ خصوصا من الاوضاع المعيشية الصعبة وحرب الخدمات التي يعانون منها كثيرا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إعلان عدن التاريخي الضرورة الوطنية الجنوبية.. مقال: صالح علي الدويل باراس

المكلا (حضارم اليوم) كتبه/صالح علي الدويل باراس *تمر اليوم الذكرى السابعة لاعلان عدن التاريخي ، …