الرئيسية / أخبار محلية / عمليات قصف عنيف لمليشيات الحوثي على مواقع العمالقة ومنازل المواطنين في حيس

عمليات قصف عنيف لمليشيات الحوثي على مواقع العمالقة ومنازل المواطنين في حيس

حضارم اليوم / خاص

واصلت مليشيات الحوثي مسلسل خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية في تحدٍ سافر منها للمجتمع الدولي وصعدت من عملياتها العسكرية في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة .

حيث شنت المليشيات عمليات قصف واستهداف واسعة وبشكل مكثف وعنيف صوب المواقع العسكرية التي تتمركز فيها قوات ألوية العمالقة وعدد من الأحياء السكنية في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة .

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية في حيس أن المليشيات قصفت مواقع العمالقة بقذائف مدفعية الهاون من عيار 120 وبقذائف بي 10 ، كما استهدفت مواقع أخرى للعمالقة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 بشكل عنيف .

مصادر محلية في حيس أفادت أن الحوثيون قصفوا منازل المواطنين في أحياء سكنية متفرقة بعدد من قذائف الهاون وقذائف آر بي جي ، وأضافت المصادر أن عناصر المليشيات تقوم بإستهداف المواطنين المارة في الطرقات العائدين من الأسواق العامة بالأسلحة الرشاشة وبالأسلحة القناصة في محاولة منها لبث الخوف والذعر في صفوف المواطنين .

وتأتي هذه الخروقات الحوثية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار التي دخلت حيز التنفيذ أواخر العام المنصرم في ظل صمت أممي مطبق تجاه تلك الإنتهاكات والخروقات اليومية ، وهو ما جعل المليشيات تتمادى في جرائمها وتعنتها بعدم الإلتزام بالهدنة الأممية وبإتفاقية السويد .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادة انتقالي نصاب بشبوة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش عدد من القضايا في المديرية.

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب محافظة شبوة ، …