الرئيسية / أخبار محلية / بعد انكسارها شمال الضـالع نيران الحـوثي تستهدف القرى الأهلة بالسكان

بعد انكسارها شمال الضـالع نيران الحـوثي تستهدف القرى الأهلة بالسكان

حضارم اليوم / متابعات

تشهد القوات الجنوبية اشتباكات هي الأعنف منذ بدأ المعارك مع مليشيات الحوثي في خطوط التماس الفاصلة بين المناطق الشمالية والجنوبية في العبارى والمزرعة، وفي حدود لكمة الدوكي بمنطقة حجر الجنوبية والمشيع والقرى المجاورة، إضافة الى معارك في جبهة حجر الغربية تحديدا ” الجب” إلى حدود “النيجاد والثوخب” .

وخاضت القوات الجنوبية ليلة امس وصباح اليوم السبت في تلك المواقع مواجهات عنيفة تم فيها التصدي لمليشيات الحوثي على أكثر من جبهة وكبدتها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد واجبرتها على التراجع.

واكدت مصادر ميدانية أن اشتباكات شرسة تخوضها القوات الجنوبية في حمر وشخب وسليم، شمال الضالع، اثناء محاولات مليشيات الحوثي التسلل الى مواقع في مناطق جنوبية للتعويض عن التراجعات التي تكبدتها نهار الجمعة واندحارها من معسكر العللة وشخب.

ولقي العشرات من ميليشيا الحوثي الإيرانية، مصرعهم في هجوم فاشل استهدف مواقع تسيطر عليها القوات الجنوبية في مديرية قعطبة شمال الضالع.

وفقدت مليشيات الحوثي بعد تلقيها ضربات موجعة ومواجهات شرسة من القوات الجنوبية مركز القيادة والسيطرة وتحولت عناصرها إلى قطيع من الحيوانات تساق الى محرقة المقاومة الجنوبية في جبهات حدود الضالع الشمالية والغربية.

وبفعل ضغط قوات المقاومة الجنوبية والحزام الامني لجأت قوات الحوثي الى قصف القرى الأهلة بالسكان بجميع الأسلحة الثقيلة وفي هذا الأثناء تتعرض الكثير من منازل السكان في كلا من العبارى، والمزرعة، ولكمة الدوكي، والمناطق المجاورة إلى القصف العشوائي بالعربات المختلفة وسلاح المدرعات والمدفعية، ويتم تدمير المنازل فوق رؤوس ساكنيها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …