الرئيسية / أخبار محلية / بحضور رئيس انتقالي أبين ومنظمة حق للحقوق والحريات.. تنظيم دورة تدريبية في مجال الرصد والتوثيق

بحضور رئيس انتقالي أبين ومنظمة حق للحقوق والحريات.. تنظيم دورة تدريبية في مجال الرصد والتوثيق

أبين(حضارم اليوم ) خاص

بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة الشقي، نظمت منظمة حق للحقوق والحريات صباح اليوم بقاعة نور بالعاصمة زنجبار، دورة تدريبية لـ 20 متدربا في مجال الرصدوالتوثيق وإعداد التقارير الحقوقية، بدعم واشراف الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان.

وعبر الاستاذ محمد حيدرة الشقي في مستهل الدورة عن سعادته بالمشاركة في الدورة التدريبية التي تنظمها منظمة حق للحقوق والحريات، كونها منظمة جنوبية لها اسهامات كبيرة منذ تاسيسها في عهد الفقيد ورئيسها الراحل الباحث الاستاذ الخضر الميسري .

واضاف: اليوم هنا مجموعة من شباب وشابات المحافظة يتلقوا تدريب في في مجال الرصد والتوثيق، وإعداد التقارير الحقوقية، وآليات الرصد والتوثيق, والمعايير الدولية، لكتابة التقارير الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان، وماهية الحقوق، وابرز الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الجنوبي،

وأشاد الشقي بدور المرأة والحضور اللافت، من خلال مشاركتها في الدورة التدريبية. مشيرا إلى ماتمثله هذه الدورات واهميتها في الرصد والتوثيق والالمام بالتقارير الحقوقية.

وشهد اليوم الأول من الدورة تعريف المتدربين بأليات الرصد والتوثيق، ومبادئ الرصد، وكيفية إجراء المقلابات، وإعداد المعايير الدولية لكتابة التقارير الحقوقية .

كما سيتعرف المشاركون في الدورة على مفاهيم حقوق الإنسان و أبرز الانتهاكات التي يتعرضون لها، بالإضافة إلى تدريب خاص حول المعاهدات والمواثيق الدولية و القانون الدولي الإنساني.

وفتح باب النقاش للمتدربين لطرح أسئلتهم واستفساراتهم في مجال الرصد والتوثيق واجراء المقابلات وكتابة التقارير

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تطلق أرقام لاستقبال بلاغات المواطنين

الشحر (حضارم اليوم) خاص أطلقت إدراة أمن مديرية الشحر، أرقام لاستقبال بلاغات المواطنين على مدار …