الرئيسية / أخبار محلية / أبين: مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات ينظم ورشة عمل بمديرية مودية

أبين: مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات ينظم ورشة عمل بمديرية مودية

أبين(حضارم اليوم ) احمد ادريس

شهدت مدينة مودية صباح اليوم الاثنين انعقاد ورشة عمل بعنوان : “التفاعل المجتمعي لمكافحة المخدرات ” والتي ينظمها مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات بالمنطقة الوسطى أبين ويشارك فيها قيادات المديرية ومدراء المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الإجتماعية والاعلامية في مديرية مودية .

وتأتي هذه الورشة برعاية وزارة الداخلية ممثلة بمعالي وزير الداخلية اللواء ركن / ابراهيم حيدان وضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 26 يونيو.

وخلال افتتاح الورشة ألقى وكيل محافظة أبين الاستاذ عبدالعزيز الحمزة كلمة عبر فيها عن أهمية تكاتف جميع الجهود للحد من خطر المخدرات وهذه الآفات التي أصبحت خطراً يهدد المجتمع وأستعرض مخاطر المخدرات وأضرارها على المجتمع وطرق الوقاية والحد من خطورة تفشي هذه الآفة بين أوساط المجتمع .

وأشاد الوكيل “الحمزة” بالتنظيم الجيد لورشة العمل من قبل قيادة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات بالمنطقة الوسطى ممثلاً بالاستاذ حمزة علي السعدي ، مؤكداً دعمه لنشاط المركز ليتمكن من القيام بمهامه بالشكل المطلوب .

فيما تحدث مدير عام مديرية مودية الاستاذ أمين عبدالله ابراهيم عن أضرار المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع ، داعياً الجميع للتفاعل الإيجابي مع نشاط المركز في مديرية مودية مؤكداً الوقوف إلى جانب المركز لينفذ مهامه بشكل فاعل .
مثنياً على دور الاعلام وكافة المشاركين في إنجاح هذه الورشة العلمية .

من جانبه ألقى مدير عام مكتب الإعلام بمحافظة أبين الدكتور ياسر باعزب كلمة استعرض فيها أهمية التوعية بمخاطر المخدرات التي أصبحت خطراً يهدد أمن واستقرار المجتمع . مشيراً الى ضرورة مكافحة هذه الظاهرة بكل الطرق والوسائل .

وأكد الدكتور ياسر باعزب تقديم أوجه الدعم لتعزيز الشراكة مع مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات بالمنطقة الوسطى محافظة أبين للتوعية من خطر المخدرات على مستوى مديريات محافظة أبين بشكل عام، داعياً جميع فئات المجتمع بمحافظة أبين للوقوف الحازم والجاد ضد هذه الآفة التي تهدد أمن واستقرار المجتمع .

من جانبه استعرض الاستاذ حمزة علي السعدي رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات بالمنطقة الوسطى أبين نشاط المركز للفترة السابقة وماقام به من أنشطة وبرامج توعوية في المنطقة عبر المدارس والمعاهد والمعسكرات رغم شحة الأمكانيات .

إلى جانب خطة المركز لهذا العام والتي تستهدف توسيع نشاط المركز ليشمل كافة مناطق وقرى المنطقة الوسطى وإنطلاقاً إلى مختلف مديريات المحافظة، شاكراً التفاعل الإيجابي لقيادة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات ممثل بالدكتورة سعاد علوي والتفاعل المثمر للدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام أبين وشراكته الفاعلة مع المركز والارتقاء بالعمل التوعوي نحو الأفضل .

فيما اشار مدير مكتب التربية بمديرية مودية الاستاذ سعيد محمد عبدالله الى ضرورة تكاثف الجهود لمكافحة ظاهرة انتشار المخدرات والتي اصبحت خطرا يهدد أمن واستقرار المجتمع، لافتاً الى ضرورة ايجاد وعي مجتمعي للحد من انتشار ظاهرة المخدرات وبتعاون الجميع.

إلى جانب عدد من المداخلات من الاستاذ حمزة علي رئيس المركز والاستاذ ناصر فرج مدير الاوقاف والارشاد مدير الثقيف بالمركز وجمال القمع ومناقشات من المشاركين خرجت بعدد من التوصيات والمقترحات اهمها :

  • يوصي المشاركين توسيع نشاط المركز ليشمل مستوى مديريات محافظة أبين .
  • الاستمرار في حملات التوعية من خطر المخدرات التي ينظمها مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات في المنطقة الوسطى في المدارس والمعاهد والمعسكرات .
  • إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى التوعية من خطر المخدرات لإيجاد إجماع مجتمعي ضاغط لمكافحة المخدرات .
  • التنسيق مع قيادة السلطات المحلية بالمحافظة والأجهزة الأمنية وكافة الجهات ذات العلاقة للوقوف وبحزم لمكافحة خطر المخدرات الذي أصبح يهدد أمن واستقرار المجتمع .
  • إقامة ندوات وأنشطة مماثلة في مديريات محافظة أبين وتوسيع عمل المركز وحملاته التوعية الهادفة للحد من خطر المخدرات .
  • يوصي المشاركين في الورشة بضرورة قيام الجهات ذات العلاقة بمراقبة المحلات التجارية والصيدليات والمواد التي تباع وتؤدي إلى الإدمان ومدى حصولها على التراخيص من مكتب الصحة ومكتب الصناعة والتجارة بالمديرية
  • اصدار العديد من النشرات والمطويات والملصقات التوعوية للحد من خطر المخدرات لتوعية المجتمع .
شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تصدر تنويها هاما للمواطنين (تعرف عليه)

الشحر (حضارم اليوم) خاص أهابت إدارة أمن الشحر وشرطة السير بالإخوة المواطنين عن إقامة حملات …