الرئيسية / أخبار محلية / مدير الصحة بمديرية غيل باوزير يدشن الحملة الطبية لطب وجراحة العيون والشبكية بعنوان “نور على نور”

مدير الصحة بمديرية غيل باوزير يدشن الحملة الطبية لطب وجراحة العيون والشبكية بعنوان “نور على نور”

غيل باوزير(حضارم اليوم ) خاص

بتنسيق وتنظيم مؤسسة الطبيب الزائر التنموية واشراف مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وتنفيذ مستوصف رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية دشن مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور فايز محمد بازار العوبثاني الحملة الطبية بعنوان “نور على نور” وذلك بمستشفى غيل باوزير .

في البداية تحدث مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية غيل باوزير الدكتور فايز محمد بازار العوبثاني عن سعادته بتدشين مثل هذه الحملة الطبية التي هي بعنوان نور على نور لطب وجراحة العيون والشبكية متقدم بالشكر لمستوصف رؤية على إقامة مثل هذه الحملات كما تقدم بالشكر لمؤسسة الطبيب الزائر التنموية على تنظيم وتنسيق هذي الحملة والتي تستهدف مديرية غيل باوزير وكآفة مديريات ساحل حضرموت، مضيفا أن وصول مثل هذه الحملات سيخدم كافة شرائح المجتمع بمديرية غيل باوزير وضواحيها ؛ وفي ختام حديثة تقدم بالشكر والتقدير لكل القائمين على هذه الحملة وعلى رأسهم الدكتور عبدالله حسين فلهوم المدير التنفيذي لمراكز رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية بسيؤون وتريم والمكلا وذلك على جهدهم الكبير متمنيآ لهم التوفيق والنجاح .

بعد ذلك تم الكشف ومعاينة المرضى تحت أشراف كادر متخصص بقيادة كلاً من الدكتور صالح عوض الطفي والدكتور عبدالرحمن أحمد باطوق وبمساعدة فني البصريات سعيد عمر طويهر ؛لطفي أحمد باوزير والأستاذ صالح مقرم .

مع صرف نظارات وقطرات بأسعار رمزية كما تم رصد الحالات . والتي تتطلب عمليات سيتم تنفيذها في أقرب مخيم طبي خلال الفترة القادمة .

وقد بلغ إجمالي الحالات المستفيدة 163 منها18 حالات مياة بيضاء و 145 حالة متنوعة مابين قصر نظر وشبكية وقنوات دمعية بالإضافة إلى جفاف وحساسية ولحمية العيون ولم ترصد اي حالة مياة زرقاء .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …