الرئيسية / أخبار محلية / ترقب شعبي لصرف الرياض وأبوظبي منحة الـ 3 مليارات دولار

ترقب شعبي لصرف الرياض وأبوظبي منحة الـ 3 مليارات دولار

المكلا (حضارم اليوم ) متابعات

بدأت أسعار صرف العملات الأجنبية والعربية تسجيل ارتفاعات يومية أمام الريال اليمني، في أعقاب الأزمة المحلية وتداعيات الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وتحسن الريال اليمني بقوة عقب إعلان المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تقديم منحة إلى اليمن بقيمة 3 مليارات دولار تهدف إلى تلبية الاحتياجات الأساسية والمشاريع التنموية.

وتوقفت حركة المضاربات على العملة المحلية على مدار الشهور الثلاث الماضية في ظل حالة ترقب لوصول المنحة السعودية الإماراتية، مع استمرار المباحثات مع الحكومة اليمنية والبنك المركزي على ضوابط إنفاقها.

وحرصا من الرياض وأبوظبي على تحقيق الفائدة المرجوة من المنحة، فإنهما تجريان المشاورات لوضع أسس تحمي المبلغ الضخم من أي نفقات غير ضرورية منعا لإهداره وحرصا على خدمة المواطنين بتحديد أولويات المنحة.

إلا أن في الأسبوعين الماضيين، بدأت تنشط في الأسواق المحلية مافيا المضاربات المتلاعبين بقوت البسطاء، ما أدى إلى وصول أسعار الصرف إلى مستويات مقاربة لمرحلة ما قبل الإعلان عن المنحة الإماراتية السعودية.

ويطالب المواطنون الدولتين بتكثيف المباحثات للوصول إلى اتفاق على صرف المنحة بشكل سريع للتصدي إلى مافيا الصرافة، وإنقاذ اليمنيين من موجة غلاء طاحنة تلوح في الأفق في حالة تأخر قررار صرف المنحة.

عدن – عدن الغد – تقرير خالد شائع

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …