أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / إيقاف العلاوات السنوية لكافة موظفي القطاع التربوي في عدن

إيقاف العلاوات السنوية لكافة موظفي القطاع التربوي في عدن

عدن (حضارم اليوم ) متابعات

أبلغ ملتقى المعلمين عن ايقاف العلاوات السنوية لكافة موظفي القطاع التربوي في محافظة عدن.

وجاء في بلاغ الملتقى ان “بناء على توجيهات من مدير مكتب التربيه والتعليم بمحافظة عدن الاستاذ محمد عبدالرقيب (الرقيبي) حيث وان مكتب الخدمة المدنية طالب مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن باستكمال بيانات ستة الاف تربوي لاتوجد لديهم بطائق الكترونيه( كمبيوتر ) من اصل ثلاثة عشر الف تربوي وقد طالبت الخدمة المدنية باستكمال بياناتهم حتى يتسنى لها الرفع بالعلاوة السنوية ، اسوة ببقية مرافق الدولة التي اطلقت علاوتهم السنوية ..

الا انه فوجى المعلمين بمماطلة من مكتب التربية اعقبها رفض في استكمال البيانات المطلوبة .

وقدم المعلمون مقترحا لحل الاشكالية لمكتبي الخدمة المدنية والتربية بالمحافظة بان يتم صرف العلاوات السنوية للمعلمين المستوفية بياناتهم وهم الاغلبية على ان تصرف لباقي المعلمين الذين هم بدون بطائق الكترونية عندما تستوفي بياناتهم ، ولكن للاسف قوبل المقترح برفض من قبل مدير التربية محمد عبدالرقيب (الرقيبي) ..
ليضع المعلمين في حيرة من امرهم لماذا تم رفض المقترح ؟

ويشاع بين المعلمين المتضررين من ايقاف علاواتهم السنوية بان الستة الاف معلم بدون بطائق الكترونيه هم عباره عن اسماء وهميه لا وجود لها بالواقع ..

وان من يستلم مرتباتهم جهة مجهولة داخل مكتب التربية ، فمن غير المنطقي ان يظل سته الف انسان متعلم وموظف رسمي بالدولة لديهم معاملات في المرافق الحكومية وغير الحكومية ، طيلة السنوات الماضية بدون بطائق الكترونية ، هل يعقل بانهم يستخدمون بطاقهم القديمة في تمرير معاملاتهم المختلفة كل تلك السنيين ؟..

وماصحة الرواية التي تقول بانهم عبارة عن ستة الاف اسم وهمي ، فان هذا يفسر الاحتياج الشديد للمتعاقدين في المدارس الحكومية عند بداية كل عام دراسي جديد.
بينما كان الاولى توظيف المقيدين في الخدمة المدنية منذ اعوام وتوظيف المتعاقدين ..بدلا من صرف المرتبات لاسماء وهمي لاوجود لها ..
ويناشد التربويون المستوفي بياناتهم إنصافهم واطلاق علاواتهم السنوية اسوة ببقية مرافق الدولة”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي دارسعد يناقش الإنجازات والتحديات المستقبلية

عدن (حضارم اليوم) خاص عقد قسم الشؤون الاجتماعية اجتماعاً موسعاً اليوم، برئاسة الأستاذ حسين علي …