الرئيسية / حوارات واستطلاعات / هاشتاج الإصلاح والإخوان عملة واحدة يتصدر تويتر

هاشتاج الإصلاح والإخوان عملة واحدة يتصدر تويتر

حضارم اليوم / متابعات

تصدر هاشتاج (الإصلاح والإخوان عملة واحدة)، اليوم، قائمة الأكثر تداولاً داخل موقع التدوين “تويتر”.

وسلط النشطاء الضوء على جرائم حزب الإصلاح في اليمن، والتي كانت آخرها، في مدينة تعز، من قتل وتهجير ودمار على يد مليشيا الحشد الشعبي، التابعة للحزب الاخوان.

وأكد الناشطون أن تنظيما داعش والقاعدة وإخواتها هما الأذرع العسكريّة لتنظيم الاخوان المسلمين.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد طالبت في كلمتها بجلسة مجلس الأمن الدولي التي عُقدت بمقر المجلس بنيويورك عن “الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية” والتي ألقاها مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله المعلمي، مجلس الأمن بأن يتحلى بالجرأة والشجاعة لتسمية الأطراف المعرقلة لعملية السلام في اليمن، وأولها إيران التي ما زالت ماضية في تزويد الحوثيين بالسلاح في مخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن 2216 و2140.

وتزامنت الدعوة السعودية تزامنت مع توجُّه الولايات المتحدة نحو تصنيف “الإخوان” جماعة إرهابية، وهو ما يضيّق الخناق على هذه الجماعات المليشياوية (مليشيا الإصلاح ومليشيا الحوثي) في المنطقة وتحديداً في اليمن.

وتؤكد هذه التطورات أنّ المجتمع الدولي بات يبدي الكثير من الاهتمام تجاه الجماعات الإرهابية في اليمن، وتحديداً المليشيات الحوثية وجماعة الإخوان وذراعها السياسية حزب الإصلاح، وهو ما يفرض تغيرات مرتقبة على الساحة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكان البيت الأبيض أمس قد اعلن عن عزم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إدراج جماعة الإخوان المسلمين للقائمة الأمريكية الخاصة بـ”الجماعات الإرهابية الأجنبية”.

وسيسمح ضم الإخوان المسلمين لقائمة الجماعات الإرهابية للمسؤولين الأمريكيين بفرض عقوبات على أي شخص أو جماعة على صلة بها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال حوار مع قناة ITV البريطانية.. الوزير الوالي: استقرار البلاد مرهون بعودة الدولتين إلى ما قبل عام 90

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أكد أ.د. عبدالناصرالوالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات أن حل الدولتين ” …