الرئيسية / تقارير واخبار / وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تقيم اللقاء الإستشاري الخامس للحماية الاجتماعية.

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تقيم اللقاء الإستشاري الخامس للحماية الاجتماعية.

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

برعاية كريمة من قبل معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري رئيس اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية وبدعم من منظمة اليونيسف عقد صباح اليوم بالعاصمة عدن اللقاء الإستشاري الخامس للجنة الحماية الإجتماعية تحت شعار ” الحماية حق للجميع” برئاسة نائب رئيس اللجنة مستشار وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبد الله باوزير.

وناقشت اللجنة في إجتماعها الشروط المرجعية للحماية الإجتماعية ، والإستمارة الخاصة بالحماية ومهام استشارية اللجنة.. مؤكدة بهذا الخصوص على ضرورة إعداد الإطار العام لخطة الحماية الإجتماعية الذي سيعمل على تطويره الخبير الأجنبي .

كما ناقش اللقاء الحاجة الملحة للتدريب من أجل بناء قدرات أعضاء اللجنة الإستشارية بإعتبار مشروع الحماية الإجتماعية ذا أهمية استراتيجية لتعزيز الصمود واستعادة سبل العيش بما يفضي إلى الحماية والتنمية المستدامتين والصمود الإقتصادي للمواطنين للتخفيف من آثار الحرب النفسية والإجتماعية والإقتصادية.. على أن يتم إعداد برنامج تدريب للأعضاء للرفع من كفاءتهم وبناء قدراتهم.

وارجأت اللجنة مناقشة خطة الحماية المقدمة وزارة الأشغال العامة والطرق الى الاجتماع القادم نظرا لتعذر حضور ممثلها ..

كما أقرت اللجنة أيضا إعداد منصة معلومات للحماية الإجتماعية تمثل قاعدة بيانات يرجع إليها أعضاء اللجنة للتزود بالمعلومات المتعلقة بمشروع الحماية الإجتماعية.

وثمنت اللجنة في اجتماعها جهود معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل رئيس اللجنة الإستشارية التي أثمرت تشكيل اللجنة ، وغيابه عن اللقاء الإستشاري الخامس بسبب سفره في مهمة عمل خارج البلاد.
كما أثنت اللجنة على جهود منظمة اليونيسيف على دعمها للجنة .

وكان نائب رئيس اللجنة قد رحب في بداية اللقاء بالحاضرين .. حاثا إياهم إثراء اللقاء بمقترحاتهم وآرائهم.. كما تم قراءة المحضر السابق ومناقشته والموافقة عليه.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مفاجأة أمريكية جديدة تجاه الحوثيين

المكلا (حضارم اليوم) متابعات كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن إجرائها مناقشات مباشرة مع مليشيا الحوثي …