الرئيسية / أخبار محلية / الكتيبة الخاصة بالمنطقة الثانية تنفذ محاضرة توعوية بمخاطر مرض الإيدز وسُبل انتشاره لمنتسبيها بالمكلا

الكتيبة الخاصة بالمنطقة الثانية تنفذ محاضرة توعوية بمخاطر مرض الإيدز وسُبل انتشاره لمنتسبيها بالمكلا

المكلا(حضارم اليوم ) خاص

نفذت الكتيبة الخاصة بالمنطقة العسكرية الثانية، صباح اليوم في المكلا، محاضرة توعوية بمخاطر مرض الإيدز وسُبل انتشاره في بين أوساط المجتمع.

حيث قدمها مدير عام برنامج مكافحة الإيدز بساحل حضرموت، الدكتور أحمد علي البيتي، وحضرها قيادة الكتيبة ومنتسبيها.

وتطرق الدكتور “البيتي” خلال محاضرته لمجموعة من المحاور الرئيسية حول مرض الإيدز، بدءاً بتعريفه، وما يشكله من خطوره بالغه، وسُبل انتشاره بين أوساط المجتمع، خصوصاً شريحة الشباب، وما تشكله الشريعة الإسلامية والتمسك بآدابها من حصن منيع يقي من الإصابة بالمرض، ويحد من سرعة انتشاره.

كما قدم مقترحاً لقيادة المنطقة العسكرية الثانية -خلال المحاضرة- أن يُنفذ فحصاً دورياً للجنود لمرض الإيدز، يضمن المتابعة الدائمة والمراقبة الحثيثة للمرض، والتدخل السريع لمنع انتقاله عبر الجنود لأسرهم أو الوسط الذي يعيشون فيه.

كذلك أبدى استعداده لتقديم المزيد من المحاضرات التوعوية عن مرض الإيدز للجنود بمختلف الألوية والوحدات العسكرية التابعة للمنطقة، شاكراً القيادة العسكرية على اهتمامها الدائم بالجنود، والحرص على تقديم ما ينفعهم ويزيد من مستوى الوعي لديهم، كما شكر قيادة الكتيبة، ممثلة في قائد الكتيبة الخاصة، المقدم ركن عامر عبدالله بن حطيان؛ على مبادرته بتقديم ما يلزم من توعية حول المرض لجنوده، وتوسيعه لدائرة الوعي والمعرفة لديهم بما يخصهم من الأمور العسكرية وكذلك الحياتية التي تفيدهم ومن حولهم.

بدوره شكر أركان الكتيبة، النقيب عمر سالم باقديم الدكتور “البيتي” على ما قدمه لجنود الكتيبة من توعية حول مرض الإيدز، وتلبيته دعوة الكتيبة لإلقاء المحاضرة بكل تفان وإخلاص.

مبيناً الدور المجتمعي الكبير الذي يقوم به الدكتور “البيتي” من خلال برنامج مكافحة الإيدز في ساحل حضرموت، وما استطاعوا تحقيقه من أجل مجتمع سليم من هذا المرض الخطير.

وتأتي المحاضرة ضمن برامج التدريب والإعداد المعنوي للجنود بالكتيبة الخاصة، بإشراف مباشر من قائد الكتيبة، ورئيس أركانها، ورئيس العمليات فيها، كذلك ركن التدريب والتوجيه المعنوي بالكتيبة.

حضر المحاضرة بمعسكر الكتيبة كلاً من؛ نائب رئيس عمليات الكتيبة الملازم أول ناصر زيد بن حريز، وركن التدريب والتوجيه المعنوي الملازم أول مجاهد ناصر باسرور، وركن التسليح الملازم ثاني حسن بن سميدع، وقائد سرية الاحتياط الملازم أول عبدالله أنور السعدي، وقائد سرية الحماية الملازم أول، محمد السعيدي، ونائب قائد السرية الأولى مهام الملازم ثاني سالم سعيد العجيلي، وعدد من ضباط الكتيبة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

برعاية محافظ حضرموت.. افتتاح المبنى الجديد لبنك التضامن بمدينة الشحر

الشحر (حضارم اليوم) خاص افتتح وكيل محافظة حضرموت للشؤون المالية والإدارية الدكتور احمد سالم باصريح …