الرئيسية / تقارير واخبار / تصريح لرئيس لجنة مراجعة واعداد الوثائق المقدمة للدورة الخامسة للجمعية الوطنية

تصريح لرئيس لجنة مراجعة واعداد الوثائق المقدمة للدورة الخامسة للجمعية الوطنية

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

صرح الأستاذ الدكتور فضل الربيعي رئيس لجنة مراجعة واعداد الوثائق المقدمة للدورة الرابعة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

إن انعقاد إعمال هذه الدورة تاتي في مرحلة حساسة ودقيقة من مراحل العمل السياسي وهي مرحلة موقته فرضتها ظروف ومعطيات الوضع الراهن في المنطقة بعامة، وبلادنا بخاصة.

بل تعد من أهم مراحل الكفاح الوطني والعمل السياسي الذي يمر به جنوبنا الحبيب، بالانتقال إلى واقع المشاركة في القرار السياسي المتمثل في إدارة مؤسسات الدولة في الجنوب وطي صفحة العبث الاداري والمؤسسي الذي مارسته السلطات السابقة بهدف إضعاف وتعطيل المؤسسات الوطنية الجنوبية والنيل من مشروعنا الوطني التحرري.

وخلال الفترة الماضية منذ انعقاد الدورة الرابعة جرت أحداث كبيرة، وكانت الجمعية الوطنية قدواجهت العديد من التحديات، ووسط هذه الصعوبات والتحديات بذلت الجمعية ممثلة
برئيس الجمعية ونوابه وأعضاء الهيئة الأدرية ولجانها الدائمة، واعضا الجمعية بعامة جهودا كبيرة في مجال أعمالهما السياسية والأدرية والتشريعية، كل ذلك سيتم عرضه ضمن إحدى الوثائق المقدمة للدورة.

وسيشمل برنامج الدورة على عدد من المواضيع المهمة التي تتعلق بالوضع الراهن والتوجهات القادمة لعمل الجمعية فسوف تقف الدورة أمام إقرار الاستراتيجية العامة لعمل المجلس الانتقالي، والوقوف أمام الأوضاع الاقتصادية والخدمية والمعيشية التي يعانيها ابناء الجنوب ولاسيما مشكلة الكهربا في مدينة عدن.

وهناك رؤية قادمة تتعلق في تطوير هيكلة مؤسسات المجلس الانتقالي بما تتواكب المتغيرات الجديدة.

وكيفية مواجهة التحديات الجديد، بما يضمن الحفاظ على أهداف المجلس والسير على درب الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل استقلال الجنوب وبنا دولته الوطنية الجنوبية.

نحن على ثقة ان هذه الدورة ستخرج بعدد من القرارات الواضحة والصريحة التي تصب في إتجاه مواصلت النضال صوب تحقيق تطلعات ابنا شعبنا في الجنوب.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حملة تفتيش على مخازن الغذاء في خورمكسر

عدن (حضارم اليوم) خاص شنت السلطة المحلية في مديرية خورمكسر، بالعاصمة عدن، يوم الأحد، حملة …