الرئيسية / تقارير واخبار / خروج شبه كلي لمنظومة الكهرباء في مديرية دار سعد بالعاصمة عدن

خروج شبه كلي لمنظومة الكهرباء في مديرية دار سعد بالعاصمة عدن

عدن(حضارم اليوم)خاص

شكا سكان مديرية دار سعد بعدن، من خروج شبه كلي لمنظومة الكهرباء ومعاناة متزايدة لآلاف المواطنين لأكثر من أربعة أسابيع.

وأكد السكان أن ساعات انقطاع التيار تجاوزت 18 ساعة في منطقة اللحوم والمدينة الخضراء وأجزاء عدة من مديرية دار سعد، شمالي عدن.

وأوضحوا، في حديث مساء الأحد، أن أوقات التشغيل التي لا تتجاوز 6 ساعات كل 24 ساعة تأتي على ثلاث فترات يتخللها انقطاعات للتيار لأكثر من 10 انقطاعات في كل فترة.

وذكروا أن الانقطاعات المتداخلة تصل في كل انقطاع لقرابة 5 دقائق وبمدة إجمالية تقارب الساعة في الفترة الواحدة، ما يعني أن ساعات التشغيل الفعلية في كل عملية لا تتجاوز الساعة الواحدة.

وبحسب السكان، تسببت الانقطاعات المفاجئة بإتلاف الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ليضاف ذلك إلى معاناة السكان الشديدة سيما الأطفال والمرضى وكبار السن، في ظل ارتفاع درجة الحرارة بمدينة عدن الساحلية.

في السياق، أقرت المؤسسة العامة لكهرباء عدن بارتفاع ساعات انقطاع التيار إلى 6 ساعات مقابل ساعتي تشغيل.

وفي حديث للمؤسسة تتداولته وسائل إعلام محلية، مساء الأحد، قالت إن ساعات الانقطاع ارتفعت إلى ذلك الحد بسبب عملية استبدال زيت أحد محولات التوليد قوة 20 ميجا الخاص بالمديرية، وإجراء صيانة دورية له بحسب برنامج الصيانة المعد من قبل الطواقم الفنية لصيانة المحطات التحويلية.

وبينما قالت المؤسسة إن “أعمال الصيانة قد تستغرق 48 ساعة ومن ثم سيعود نظام التشغيل إلى ما كان عليه سابقاً”، استغرب السكان من عدم مسؤولية المؤسسة تجاه حديثها، خصوصا ومعاناتهم تخطت أسبوعها الرابع على التوالي.

واعتبروا حديث المؤسسة مؤشرا على أن صيف هذا العام سيشهد أزمة خانقة في ظل هروب وزارة ومؤسسة الكهرباء من المسؤولية والاكتفاء بتقديم تبريرات بعيدة عن الحلول الجادة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

السعودية تلزم موظفي الحكومة بارتداء الزي الوطني

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أصدرت السلطات السعودية، قرارًا يلزم جميع مواطنيها الرجال الموظفين في القطاع …