الرئيسية / تقارير واخبار / إدارة المرأة والطفل بانتقالي حضرموت تنظم ندوة اعلان عدن التاريخي ودور المرأة في هيئات المجلس

إدارة المرأة والطفل بانتقالي حضرموت تنظم ندوة اعلان عدن التاريخي ودور المرأة في هيئات المجلس

المكلا ( حضارم اليوم ) سامي باجامزة

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ندوة بعنوان إعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي ودور المرأة في هيئات المجلس .

الندوة التي احتضنتها قاعة الشهداء بمقر المجلس بالمكلا صباح الخميس ١٩ مايو ٢٠٢٢ م حضرها الأستاذ علي صالح الهميمي نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت وعدد من رؤساء الإدارات بالهيئة التنفيذية للمحافظة والمديريات .

ورحب الاستاذ علي الهميمي بالحضور ناقلا لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والعميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت مشيرا لدور المرأة في المجتمع وما تقدمه المرأة الجنوبية من تضحيات جسام.

وقدم الدكتور حسن صالح الغلام العمودي نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة لشؤون تنسيقية الجامعات ورقة عن تمكين المرأة في قيادة الإدارات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية ونجاحها في ذلك بشكل كبير.
تحدث في الندوة الاستاذ عمر عبدالله حمدون مدير الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت عن التمكين السياسي للمرأة في الجنوب سابقا في العديد من المناصب التي كانت حكرا على الرجل وما تقدمه النساء في قيادات المجلس من دور كبير .

وتطرق الاستاذ عمر علي بن خبران مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت في ورقته إلى مساهمة المرأة في إنجاح كل الفعاليات ودورها في النضال والكفاح .

وتحدث الاستاذة هدى مبارك مديرة إدارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية أرياف المكلا عن النضال السلمي للمرأة وظهورها اللافت منذ تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وإعلان عدن التاريخي .

في غياب الأستاذة عطيات عبود باضاوي مديرة إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت بسبب وفاة خالتها حضر الندوة المقدم مهدي المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمكلا ومجموعة من أعضاء وعضوات المجلس الانتقالي بالمحافظة والمديريات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بلادنا تشارك في الاجتماع الـ58 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات شاركت بلادنا ممثلة بهيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة أعمال الاجتماع الـ58 …