الرئيسية / تقارير واخبار / الأطر القيادية لانتقالي المهرة تعقد اجتماعاً مشتركاً لتحديد مهام العمل لمرحلة ما بعد مشاورات الرياض

الأطر القيادية لانتقالي المهرة تعقد اجتماعاً مشتركاً لتحديد مهام العمل لمرحلة ما بعد مشاورات الرياض

تحت شعار “معاً لصياغة برنامج المهام المرحلية لتعزيز أداء الهيئات القيادية للمجلس و ضمان استحقاقات المحافظة و إعادة تأهيل مؤسسات الدولة على ضوء مخرجات الرياض ” عقد في مدينة الغيضة صباح اليوم اجتماعاً مشتركاً للأطر القيادية للمجلس للانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة ضم أعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية بالمحافظة و الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس و رؤساء هيئات القيادات المحلية بالمديريات لمناقشة مهام العمل في المرحلة القادمة .

افتتح الإجتماع بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني الجنوبي ووقفة حداد لقراءة الفاتحة والدعاء لروح -المغفور له بإذن الله – الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة .

و استهل الاجتماع الدكتور سالم علي القميري رئيس القيادة المحلية للمجلس بكلمة افتتاحية رحب فيها بالمشاركين و مباركاً لهم حلول الذكرى الخامسة لقيام المجلس الانتقالي مؤكداً على الأهمية الخاصة لهذا الاجتماع و الذي ينعقد في ظل أجواء مرحلة جديدة انبثقت عن مشاورات الرياض والتي تمثل انتصاراً و مكسباً سياسياً لمسيرة شعبنا الجنوبي النضالية ؛ و تأكيداً جديداً على سلامة النهج و استراتيجيات العمل التي ينتهجها مجلسنا الانتقالي الجنوبي تحت قيادة سيادة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي .

و أضاف الدكتور القميري أن تحويل هذا المكسب السياسي إلى نتائج ملموسة على الأرض يتطلب تظافر لجهود جميع قيادات الانتقالي لوضع و تنفيذ برنامج عمل متكامل و شامل في الفترة السابقة و اجتماعنا اليوم مخصص لهذا الغرض ؛ داعياً كل القيادات إلى بذل المزيد من الجهود كلا من موقعه .

و من جانبه تحدث الأستاذ عيسى أحمد رعفيت عضو الجمعية الوطنية الجنوبية و رئيس دائرة التربية و التعليم فيها على أهمية هذا الإجتماع مشيداً بجهود الهيئة التنفيذية للانتقالي بالمحافظة و التطورات المستمرة في عملها والتوسع الذي تشهده مراكز الانتقالي في عموم المديريات ؛ داعياً الهيئات إلى المزيد من النشاطات المثمرة .

كما أكد رعفيت على حرص أعضاء الجمعية الوطنية على تنسيق العمل مساندة جهود الهيئات المحلية في تعزيز نشاطاتها انطلاقاً من مبدأ تكامل المهام بين الأطر المؤسسية للمجلس ؛ و أملاً أن تسهم صياغة برنامج العمل المرحلي في أحداث قفزة نوعية في هذا المجال .

بعد ذلك استعرض الأستاذ حسان مهدي بلحاف نائب رئيس قيادة المجلس بالمحافظة مجريات و مخرجات مؤتمر الرياض من واقع مشاركته المباشرة في تلك المشاورات ؛ مؤكداً على الأهمية التي تمثلها مخرجات هذه المشاورات التي أتت لتعيد التأكيد على تنفيذ اتفاق الرياض إضافة إلى التغييرات الهيكلية الكبيرة في السلطة التي انبثقت عن هذه المشاورات ؛ و التي كنا نطالب بها لأنها الإطار الشامل و السليم لأي معالجة جادة لكل الاختلالات و الأزمات المزمنة التي عانت منها لسنوات .

كما أضاف بلحاف أنه فيما يخص المحافظة فإن هذه المشاورات تمثل لها أرضية للتحرر من سيطرة و تحكم قوى الهضبة التي تجسدها قواتها العسكرية المتواجدة في المحافظة و التي يفترض أن تكون في جبهات القتال ؛ إضافة إلى استحقاقات كثيرة ستتحقق للمحافظة و الجنوب عموماً في حال التنفيذ الأمين لهذه المخرجات ؛ و هذا ما يحتم علينا تسخير كافة الطاقات لوضع تصور سليم لمهام المرحلة القادمة .
و توجه بلحاف بالشكر للجنة التحضرية و كل القيادات التي تواصلت لتقديم المواضيع التي يرون أهمية إدراجها في جدول الاجتماع .

بعد ذلك بدأت النقاشات و طرح المتحدثون ٱرائهم و مداخلاتهم و التي صبت في مجملها على التأكيد على أهمية الاجتماع ؛ و تحديد أولويات اهداف البرنامج العمل تتمثل في التعجيل بتشكيل قوة مهرية تتولى أمن المحافظة و الدفاع عنها ؛ و إجراء التغييرات في الأجهزة المدنية و العسكرية لتتمكن كوادر المحافظة المؤهلة و المخلصة من تولي ادراتها ؛ كما أجمعت الآراء على أن نجاح برنامج المرحلة يرتكز على التكامل بين الأطر و مساهمة أكبر من جميع قيادات المجلس و على تعزيز أداء الهيئات المحلية .

وفي ختام الاجتماع أتفق الحاضرون على تشكيل لجنة مشتركة تتولى صياغة التفاصيل الفنية و الاجرائية و متابعة تنفيذ البرنامج في المرحلة القادمة و تقيمه .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مقتل أكثر من 34 ألف في الهجوم الإسرائيلي على غزة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس أن 34305 فلسطينيين …