الرئيسية / أخبار محلية / برئاسة الزُبيدي.. هيئة رئاسة الانتقالي تقف أمام مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في الجنوب

برئاسة الزُبيدي.. هيئة رئاسة الانتقالي تقف أمام مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في الجنوب

عدن (حضارم اليوم ) خاص

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره عدد من وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي في حكومة المناصفة، وقف المجتمعون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح فقيد الأمة سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذي انتقل الى جوار ربه يوم أمس الجمعة بعد حياة حافلة بالعطاء والانجازات الخالدة.

ووقفت هيئة الرئاسة في اجتماعها، أمام مستجدات الأوضاع الاقتصادية، والسياسية، في عموم محافظات الجنوب على ضوء التقارير المقدمة من وزراء المجلس في حكومة المناصفة، ومركز دعم صناعة القرار، والإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس.

واستمعت هيئة الرئاسة في اجتماعها إلى مصفوفة السياسات التي أقرتها حكومة المناصفة في اجتماعها الأخير، لتنفيذها وفقا لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي، مشددة في السياق على أهمية قيام الحكومة بإصلاحات إقتصادية عاجلة تمكّنها من القيام بمسؤولياتها والمهام المُناطة بها، والمتمثلة في توفير الخدمات وتحسين الإيرادات، ومعالجة الانهيار المتواصل في سعر صرف العملة المحلية، وضبط ومراقبة الأسعار وإيجاد معالجات سريعة لأزمة الكهرباء خلال الصيف القائم، لاسيما في المناطق الساحلية.

سياسيا، وقفت هيئة الرئاسة، أمام مستجدات الأوضاع السياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي على ضوء التقرير المُقدم من الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس، والذي لخّص أبرز الإنجازات التي حققها المجلس الانتقالي الجنوبي على الصعيد الخارجي، بالإضافة إلى آخر المستجدات المتعلقة بالعملية السياسية التي يقودها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لإحلال السلام في المنطقة.

وتطرقت الهيئة في ختام اجتماعها إلى باقي المواضيع المُدرجة في جدول أعمالها، وفي مقدمتها المستجدات الأمنية، والتنظيمية، واتخذت ما يلزم بشأنها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

اللجنة الأمنية بغيل باوزير تؤكد تنفيذ مهامها بوتيرة عالية

غيل باوزير (حضارم اليوم) خاص ترأس الأستاذ سالم عبدالله العطيشي باوزير مدير عام مديرية غيل …