الرئيسية / أخبار محلية / تعرف على أهم ما جاء في كلمة اللواء الركن”بن بريك” في احتفالية الذكرى الخامسة لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

تعرف على أهم ما جاء في كلمة اللواء الركن”بن بريك” في احتفالية الذكرى الخامسة لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

عدن (حضارم اليوم ) خاص

بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أدى رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، في الاحتفالية التي احتضنتها العاصمة عدن.

وخلال الاحتفالية اعتبر اللواء الركن بن بريك، أن هذا اليوم التاريخي يحمل في طياته كثيرا من المنعطفات التي كانت حافلة بمواقف صلبة قدم خلالها الجنوبيون قوافل من الشهداء من ميون وحتى المهرة وسقطرى”.

وخلال كلمته أوضح أن “هناك الكثير من الإنجازات التي تحققت منذ الأيام والمراحل منذ إعلان عدن التاريخي، وما قبله، وسنحصدها بثبات المجلس الانتقالي وقوة وصلابة قوات النخب، والدعم والإسناد والأحزمة والمقاومة الجنوبية”،موضحا كذلك ان الجنوب عانى الأمرين من الحروب ومن العقاب الجماعي والعداء للمجلس بشكل مباشر أو غير مباشر، وأن هناك أصوات، كانت ولازالت تبث سمومها ضد المواقف الوطنية للمجلس الذي يحمل رسالة كبيرة وصادقة يقودها الرئيس القائد الصلب عيدروس الزُبيدي من أجل إيصال سفينة الجنوب لبر الأمان.

وقدم اللواء بن بريك، شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، على كل ما قدموه من جهود لإنجاز مشاورات الرياض.

واعتبر اللواء بن بريك، أن مشاورات الرياض جاءت لتحقيق نفس أهداف تنفيذ اتفاق الرياض.

وشدد اللواء بن بريك، على تنفيذ كل بنود اتفاق الرياض بما فيها توجيه القوات المتواجدة في حضرموت والمهرة للجبهات لتحرير مناطقها في شمال اليمن

وعن المجلس الرئاسي قال اللواء بن بريك : مجلس القيادة الرئاسي أمامه مسؤولية كبيرة لتخفيف ورفع معاناة شعبنا في جانب الخدمات، مطالباً بإعادة بناء مؤسسات الدولة خاصة العسكرية والأمنية لتقوم بمهامها، خاصة في مكافحة الإرهاب.

وأكد اللواء بن بريك، على الثقة في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وأهمية محافظة القوات الجنوبية على يقظتها لمواجهة الإرهاب والقوى المناوئة للجنوب التي تسعى لزعزعة أمنه واستقراره، مضيفا بالقول: المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي حمل على عاتقه مسؤولية شعب، وسنصل بسفينة الجنوب الى بر الأمان مهما كلف الثمن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مسؤول محلي بالضالع يشرف على نتائج إجتماع مناقشة الخطة الايرادية بالمحافظة

الضالع(حضارم اليوم) نظمي محسن ناصر بتوجيهات من اللواء علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع اشرف …