أخبار عاجلة
الرئيسية / تغريدات / الخبجي: “الرئاسي” كلف الزبيدي بالملف الأمني والعسكري وهذا وضع قواتنا الجنوبية من تحرير الشمال

الخبجي: “الرئاسي” كلف الزبيدي بالملف الأمني والعسكري وهذا وضع قواتنا الجنوبية من تحرير الشمال

المكلا (حضارم اليوم ) إرم نيوز

قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس الوفد المفاوض، ناصر الخبجي، إن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، هو المسؤول عن الملف الأمني والعسكري ودمج القوات في وزارتي الدفاع والداخلية بعد هيكلتهما.

وتحدث الخبجي، خلال أمسية رمضانية نظمتها الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي في العاصمة عدن مساء السبت، عن أبرز نتائج المشاورات اليمنية في الرياض، وتأثيراتها على الجنوب وقضيته.

وأضاف الخبجي أمام عدد من إعلاميي المجلس ”نجحنا في إنجاز هيكلة الرئاسة وتتبقى هيكلة الحكومة لا سيما الوزارات التي أثبتت فشلها“.

‏‎وحول الإجراءات العسكرية المرتقبة لتحرير صنعاء، أشار الخبجي إلى أن “ القوات الجنوبية ستساند الإخوة في الشمال، بشرط أن تكون القوات الشمالية في المقدمة“، لافتا إلى أن ”العلاقة الحالية مع أطراف مشاورات الرياض الشمالية عنوانها (حلفاء لتحرير الشمال لكن غير شركاء في الجنوب) ”.

‏وبشأن انعقاد جلسة البرلمان اليمني في عدن، أوضح الخبجي ”قبلنا بمجلس النواب رغم انتهاء صلاحيته لقطع الطريق أمام الحوثيين لمحاولة تثبيت مجلس نواب في صنعاء“.

ودعا الخبجي ومعه متحدث المجلس الانتقالي علي الكثيري خلال الأمسية إلى عدم التخوف أو التهويل حول نتائج مشاورات الرياض، كما دعا إلى التعامل بإيجابية مع انتقال السلطة إلى مجلس القيادة الرئاسي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

سياسيون ويرسلون رسائل للعالم #حصننا_قواتنا_الجنوبية

المكلا (حضارم اليوم) خاص تفاخر ناشطون وسياسيون جنوبيون بدور وتضحيات ابطال القوات المُسلحة والأمن الجنوبية …