الرئيسية / أخبار محلية / الدائرة السياسية بأمانة الانتقالي تعقد لقاءً تشاورياً مع مديري الإدارات في المحافظات

الدائرة السياسية بأمانة الانتقالي تعقد لقاءً تشاورياً مع مديري الإدارات في المحافظات

عدن (حضارم اليوم ) خاص

عقدت الدائرة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، لقاءً تشاورياً مع مديري الإدارات السياسية في الهيئات التنفيذية للقيادات المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن ومحافظات لحج، وأبين، والضالع، وشبوة، للوقوف على الاستحقاق الجنوبي لما بعد مشاورات الرياض .

وافتتح اللقاء الأستاذ أحمد عمر حسين نائب رئيس الدائرة السياسية، بكلمة رحب فيها بالحضور، مستعرضا حيثيات مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي بمشاورات الرياض.

وأشار حسين إلى هذه المشاركة ساهمت في فرض الكثير من النتائج والنجاحات وانتقال المجلس الانتقالي إلى موقع متقدم وتواجده كشريك أساسي في صناعة القرارات وتنفيذها.

وأكد حسين أن قضية الجنوب، خرجت من المصطلح السياسي الحقوقي إلى مصطلح سياسي وهوية بإدراج مصطلح جديد وهو قضية شعب الجنوب وحلها في مفاوضات وقف الحرب في إطار تفاوضي خاص بها وبهذا تحقق لقضية شعب الجنوب مكسب هام ستترجم نتائجه مستقبلاً.

بعد ذلك فُتح باب النقاش وتطرق إلى آخر مستجدات الوضع السياسي في الجنوب والأحداث التي ساعدت القضية الجنوبية بالنهوض و التقدم، وأهمية مشاركة المجلس الانتقالي في مشاورات الرياض.

وفي الختام خرج اللقاء بعدد من التوصيات، ثمن خلالها الحاضرون الدور الذي يقوم به الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، وكذا الأدوار التي تقوم بها قيادة المجلس لخدمة شعب الجنوب وتطلعاته.

ودعا اللقاء إلى ضرورة الحفاظ على المكتسبات الجنوبية وعدم التفريط فيها مع العمل على إضافة مكتسبات جديدة، و العمل على خلق اصطفاف جنوبي عريض تحت مظلة المجلس الانتقالي، وتكثيف العمل السياسي والإعلامي بما يحقق مكتسبات لتعزيز الهوية الوطنية الجنوبية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …