الرئيسية / أخبار محلية / جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي

جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي

عدن (حضارم اليوم ) خاص

أقام الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن مساء اليوم بنيابة شؤون الطلاب بمدينة الشعب أمسية رمضانية بعنوان( عزوف الطلاب عن القبول والتسجيل في الجامعة وفرص العمل للخريجين بمساعدة المؤسسات العامة والخاصة)،تحت إشراف الدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ودعم مؤسسة الرسالة للتنمية الإجتماعية والثقافية.

وأفتتح الدكتور/الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن الأمسية بكلمة هنأ فيها كافة الحاضرين بشهر رمضان المبارك ..داعياً الله أن يتقبل منهم صيامهم ويغفر لهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يثبتهم لصيام وقيام ما تبق من هذا الشهر الفضيل

مشيراً أن هذه الأمسية تم إقامتها لمناقشة عدد من المؤشرات المهمة التي يجب الوقوف أمامها ووضع الحلول المناسبة لها .

لافتاً أن كافة التقارير التي يتم دراستها ورفعها لقيادة الجامعة يتم الإطلاع عليها بشكل كامل وتؤخذ في الحسبان المعالجات المقترحة فيها لمناقشتها ووضع الحلول اللازمة لها.

مؤكداً أن العمل الأكاديمي بجامعة عدن مبني على أسس الإرتقاء بالعملية التعليمية في كليات الجامعة ومراكزها العلمية والبحثية وتطوير العمل الإداري فيها .

من جانبه أستعرض الدكتور/أحمد سمير المدير التنفيذي لمؤسسة الرسالة للتنمية الإجتماعية والثقافية ،البرامج التي تقدمها المؤسسة في المجال التعليمي والإجتماعي والأنشطة المتعلقة بتدريب خريجي العمل الأكاديمي والمشاريع التعليمية المستقبلية.

وقدمت في الأمسية عدد من أوراق العمل جميعها تحدثت عن عزوف الطلاب عن الدراسة الجامعية حيث أستعرض الدكتور/رضوان محمد سالم عقيل مسجل عام الجامعة بورقته العلمية الأسباب والمعالجات كما قدم الدكتور/عبدالحكيم باقيس مدير مركز الظفاري للبحوث والدراسات اليمنية ورقة تطرق فيها إلى المتغيرات وأثرها بهذا الخصوص وأخرى للدكتور/عبدالله الحو عضو هيئة التدريس بكلية الآداب قدمها الدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة سلط الضوء فيها أيضاً على الأسباب والحلول المتعلقة بعزوف الطلاب عن التعليم الجامعي.

وبعد وضع كافة المقترحات من قبل الحاضرين تم التأكيد على ضرورة فتح أقسام وتخصصات جديدة تلبي متطلبات سوق العمل في كافة المجالات ومتابعة تطوير العملية الأكاديمية والتعليمية و رفع قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة .

كما شدد الحاضرون على أهمية تحديث البرامج والمناهج الدراسية بشكل مستمر لتتواكب مع التطور العلمي في الجامعات العربية والأجنبية بما من شأنه تحسين عمل الجامعة بشكل عام.

مؤكدين على أهمية تحسين وضع العمل الإعلامي و المعلوماتي والتكنولوجي للإرتقاء بمجال الإعلان والترويج.

وفي ختام الأمسية قدم رئيس جامعة عدن ونوابه ترس الشكر والعرفان إلى المدير التنفيذي لمؤسسة الرسالة للتنمية الإجتماعية والثقافية نظير دعم المؤسسة لفعاليات جامعة عدن والذي بدوره أهدى هذا التكريم إلى المهندس/محمد عبد الواسع رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …