أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مركز الملك سلمان ينفذ جلسات تعليمية لذوي الإعاقة في 3 محافظات

مركز الملك سلمان ينفذ جلسات تعليمية لذوي الإعاقة في 3 محافظات

المكلا (حضارم اليوم ) خاص

أقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، ورشة تعريفية للاخصائيين بتنفيذ الجلسات التعليمية الفردية لذوي الإعاقة في محافظتي عدن وابين، بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية صالح محمود، ونائف عسيري مساعد مدير فرع مركز الملك سلمان عدن، و أحمد الاكوع الرئيس التنفيذي لمؤسسة يماني للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وعقدت الورشة برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور / محمد سعيد الزعوري وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأشار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية صالح محمود، خلال كلمته في افتتاح الورشة، بالدعم الكبير الذي قدمه مركز الملك سلمان للشعب اليمني منذ عام ٢٠١٥م، وتدخلاته الاغاثية والتنموية، مشيرا الى ان تلك التدخلات قدمت العون والمساعدة للمحتاجين والنازحين.

وأشاد الوكيل محمود بمشروع الإستجابة لإحتياجات تنمية القدرات المحلية طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة، وأهميته لتوفير التعليم والتدريب الضروريين لهذه الفئة.

من جانبه أكد مدير المشروع بمؤسسة يماني أسامه باقاضي في كلمته: أهمية المشروع الذي ينفذ في محافظات ” عدن، أبين حضرموت”، ويغطي 19 مركزاً لذوي الإعاقة، حيث سيقدم 138 اخصائياً 20650 ساعة تعليمية فردية مدفوعة الأجر من قبل المشروع، الذي سيوفر أيضا الوسائل التعليمية للجلسات.

وشارك في الورشة ( 70 ) مختصا في مجال تدريب وتعليم ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة، وكذا الجهات المعنية والمهتمين، حيث تم استعراض المشروع وتفاصيل خطة عمل الجلسات الفردية والرد على استفسارات المختصين.

ويستهدف المشروع بناء قدرات المراكز التعليمية لذوي الإعاقة ومحو الأمية، وتزويدها بالمستلزمات الأساسية للتعليم، بالإضافة إلى تنفيذ حملات توعوية مصاحبة، كما يشمل المستفيدين فئات:” الايتام، النازحين، الفقراء والمهمشين.

حضر الورشة عبدالله الطيار منسق الاغاثة في مركز الملك سلمان عدن، ومدراء مراكز ذوي الإعاقة المستهدفة من المشروع في محافظتي عدن وابين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال العام الجاري.. تنفيذ سادس حكم إعدام في محافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص في ظل ما تشهده محافظة شبوة من استقرار في مختلف الجوانب …