أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / برعاية المجلس الانتقالي .. شقرة تقيم مهرجان جماهيري وكرنفالي بحري لذكرى الشهيد الرئيس سالمين

برعاية المجلس الانتقالي .. شقرة تقيم مهرجان جماهيري وكرنفالي بحري لذكرى الشهيد الرئيس سالمين

حضارم اليوم / خاص

برعاية كريمة من قيادة المجلس الانتقالي محافظة ابين شهدت مدينة شقرة الساحلية منذ صباح الأحد 28 ابريل فعالية المهرجان الكرنفالي البحري والذي يعد للموسم الثامن على التوالي وفاء وعرفان للشهيد الرئيس سالم ربيع علي.

حيث بدأت فعاليات المهرجان البحري باية من الذكر الحكيم تلاها المناضل حيدرة باسالم ثم القيت كلمة اللجنة التحضيرية القاها المناضل محمد علي عبيد رحب فيها بالحاضرين جميعا.

هذا وقد تحدث المناضل ناصر صلعان كلمة للصيادين عبر عن شكرة للقيادة السياسية وكذلك للقيادة بالمحافظة مثمنا جهود الصيادين في مشاركتهم لهذه الفعالية.

وفي الكلمة الذي ألقاها رئيس القيادة المحلية بالمحافظة الشيخ عبدالله الحوتري في المهرجان قال اننا نحيي ابناء هذه المدينة وجميع الحاضرين من مختلف مديريات المحافظة ونثمن جهود كافة المنظمين والمشاركين لهذه الفعالية التي تقام سنويا كذكرى واعتراف ببصمات الرئيس الشهيد سالمين، مؤكدا على أهمية التلاحم والترابط بين أبناء الجنوب الواحد.

وقال بأن تلك الاحتفالات التي تقام سنويا إنما هي تعبير عن اصاله وعراقة مدينة شقرة وما تحمله من إرث حضاري وبحري كبير ، مؤكدا وقوف المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جانب أبناء شقرة والتخفيف عن معاناة المواطنين بحسب الامكانيات المتاحة ،

مؤكدا عن ما نالته هذه المدينة من تدمير ممنهج من قبل هوامير الفساد للمنشآت الحيوية ومنها مصنع تعليب الاسماك.

وأضاف الحوتري بقولة : اننا نجدها فرصة بحضور وسائل الاعلام المختلفة بان تنقل كافة معاناة ابناء هذه المدينة التي يفتقد سكانها حتى لمياه الشرب النقية وابسط مقومات الحياة المتمثلة بالكهرباء وغيرها.

وتخلل المهرجان سباق بالقوارب البحرية الذي شارك فيها اكثر من ثلاثين قارب ومن ثم شاركت الفرق الشعبية للدان الدحيف الذي شاركت فيه مجموعه من الملحنين والشعراء.

حضر المهرجان الاستاذ فيصل باعرفة رئيس القيادة المحلية والاستاذ عبدالله البجاني والقائد سالم شيخ المزمل وعدد من قيادات المجلس الانتقالي بالمحافظة.

*من عبدالرقيب السنيدي

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي أبين ينظم حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة ذكرى إعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس

أبين (حضارم اليوم) خاص نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، يوم أمس …