الرئيسية / تقارير واخبار / بحضور المحمدي وباجابر نظم المجلس التنسيقي الأعلى ومنتدى مدار للتنمية ندوة بعنوان ( تردي الخدمات والأوضاع المعيشية .. الحلول والمعالجات )

بحضور المحمدي وباجابر نظم المجلس التنسيقي الأعلى ومنتدى مدار للتنمية ندوة بعنوان ( تردي الخدمات والأوضاع المعيشية .. الحلول والمعالجات )

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

   
نظم المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت، ومنتدى مدار للتنمية وتعزيز السلام، يوم أمس السبت، ندوة بعنوان ( تردي الخدمات والأوضاع المعيشية.. الحلول والمعالجات )

    وعبر العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، عن سعادته بالمشاركة في هذه الندوة المهمة، التي تناقش قضايا ملحة تهم مواطني المحافظة.
مؤكدا أن المجلس الانتقالي يشجع مثل هذه المبادرات التي تنفذها منظمات المجتمع المدني، بحثا عن حلول للمشاكل المستعصية التي تواجهها حضرموت.

داعيا منظمات المجتمع المدني والنخب المجتمعية إلى تفعيل جهودها وتكثيف مثل هذه الندوات والورش المهتمة بحياة المواطنين وواقع المحافظة وعدم الاكتفاء بنقد الأخطاء.

 وكان رئيس المنتدى الأخ ماهر الشبيبي، قد افتتح الندوة، مرحبا بالمشاركين فيها ، ومقدما نبدة تعريفية عن المنتدى ورؤيته ورسالته وأهدافه..

وتضمنت الندوة التي حضرها الأستاذ رائد باجابر رئيس المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني، ثلاث محاور ، اجتماعي واقتصادي وسياسي .

فتاولت الدكتورة لمياء بن صنة في المحور الإجتماعي، الأضرار النفسية الكبيرة التي لحقت بالمجتمع من جراء الأزمات التي عصفت بالبلاد .. ملخصة المعالجات، التي ينبغي على السلطة القيام بها حتى يتم تخفيف العبئ على المجتمع .

فيما تحدث، في المحور الاقتصادي الأستاذ عبدالله بادباه عن التضخمات المالية الكبيرة التي تعيشها البلاد ، بسبب قيام الدولة بطبع عملات نقدية بدون غطاء بالعملات الصعبة وعدم توظيف الموارد البشرية والنفطية للخروج من الأزمة الحالية .. مشيرا إلى إن من بين الحلول لمعالجة هذه المشاكل، توحيد الواردات في بنك مركزي واحد، وإيجاد حل سياسي للأزمة، و توفير غطاء أجنبي من خلال الموارد المتاحة .

و في المحور السياسي، تحدث الأستاذ عبدالله باوزير،  عن الأزمة السياسية والصراعات التي أدت بضلالها على حياة الفرد والمجتمع ككل.. لافتا إلى أن الحل النهائي للأزمة يكمن في تضافر الجهود وارضاء كافة الأطراف حتى تنتهي هذه المأساة .

وأثريت الندوة بمناقشات الحضور ، وخرجت بعدد من بتوصيات  .

حضر اللقاء
المقدم/ مهدي سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي مديرية المكلا ، والأستاذ أحمد حسين اليهري مدير الشؤون الاجتماعية في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي شبوة يدعو لتوحيد الرسالة الإعلامية لتوحيد الصف

شبوة (حضارم اليوم) خاص احتضن المركز الثقافي بمدينة عتق في محافظة شبوة، اليوم الاثنين، اللقاء …