الرئيسية / أخبار محلية / قيادي في الانتقالي يكشف هدف مشاورات الرياض القادمة

قيادي في الانتقالي يكشف هدف مشاورات الرياض القادمة

المكلا (حضارم اليوم ) متابعات

قال القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي محمد الغيثي ان مؤتمر مشاورات الرياض القادمة بعد أيام الهدف منها مشاركة بعض القوى السياسية في مؤسسة الرئاسة.

واشار الغيثي في حديث لقناة “الغد المشرق” الى ان الفشل الحاصل حاليا ليس بسبب فشل اتفاق الرياض وانما بسبب وجود فشل خارج اتفاق الرياض وعدم تضمنه نصوص الشراكة في مؤسسة الرئاسة.

وقال انه كان يفترض ان يكون شراكة في مؤسسات الرئاسة وليس مؤسسات الحكومة فقط ، مؤكداً بان مناقشة الشراكة في مؤسسة الرئاسة باتت قضية تناقشها كافة الدوائر السياسية.

واكد الغيثي انه اذا لم يخرج المؤتمر القادم بحلول جذرية فان المجلس الانتقالي سيكون له موقف وإجراءات.

في ذات السياق نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية عن مسئول خليجي بأن الاستعدادات تجري لوضع اللمسات الأخيرة لمشاورات الرياض القادمة.

وبحسب الصحيفة فقد أوضح المسئول الخليجي بأن المشاورات اليمنية – اليمنية سيتولى زمام المبادرة والنقاش والخروج بالنتائج داخلها اليمنيون أنفسهم، تمهيدا لاستئناف المشاورات السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

مضيفاً بأن المشاورات سوف تبحث محاور ستة وهي «العسكري والأمني، العملية السياسية، تعزيز مؤسسات الدولة والإصلاح الإداري والحوكمة ومكافحة الفساد» إضافة إلى «المحور والإنساني، والاستقرار والتعافي الاقتصادي، والتعافي الاجتماعي».

ويقول المسؤول الخليجي إن المشاورات«تسعى لإيجاد خريطة طريق للانتقال من الحرب والدمار إلى السلام والتنمية والبناء»، كما عرّج على أهمية الأهداف من المشاورات، ومن أبرزها حض الأطراف اليمنية جميعها وبلا استثناء على تعزيز مؤسسات الدولة وتمكينها، والشروع في مشاورات سلام برعاية أممية ودعم خليجي، إلى جانب استعادة الأمن والسلام والاستقرار في اليمن

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …