الرئيسية / أخبار محلية / عدن: انهيار أجزاء من عمارة كبيرة بالمعلا يهدد بسقوطها وسكانها يناشدون السلطات بالتدخل العاجل

عدن: انهيار أجزاء من عمارة كبيرة بالمعلا يهدد بسقوطها وسكانها يناشدون السلطات بالتدخل العاجل

عدن (حضارم اليوم ) خاص

تسبب إنهيار اجزاء من مبنى سكني في مديرية المعلا بالعاصمة عدن. بعزل سكان المبنى ذاته وكبدهم خسائر مادية كبيرة، وسط إنهيار اقتصادي مزري تشهده المدينة مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأفادت مصادر محلية في عدن، بأن الانهيار الذي وقع يوم مساء أمس الجمعة، في سلالم وأجزاء من مبنى “عمارة مأرب” غربي مدينة المعلا، تسبب بعدم وصول الساكنين إلى شققهم بذات المبنى.

كما تسبب الانهيار ومخلفاته بخسائر مادية كبيرة، امتدت للمباني المجاورة وممتلكات ساكنيها.

وأشارت المصادر إلى ظهور تشققات في جدران وسطح المبنى عقب الانهيار، ما يجعل كامل المبنى آيلا للسقوط، حال عدم التدخل العاجل لصيانته، في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعيشها سكان عدن.

وناشد السكان المتضررين، السلطات المحلية بعدن، التدخل بتخفيف معاناتهم بإعادة إصلاح سلالم المبنى وترميم الاضرار التي يعاني منها كامل المبنى، في ظل عجزهم عن القيام بذلك، نتيجة تفاقم اوضاعهم المعيشية والاقتصادية جرّاء الانهيار الاقتصادي المستمر.

وافادوا ان مرتباتهم “غير المنتظمة” اصبحت غير قادرة على تغطية قيمة المواد الغذائية، وغالبا ما يستعينون بالمنظمات لمساعدتهم في توفير قيمة الغذاء.

وبحسب مهندسين مدنيين، معظم المباني في المدينة آيلة للسقوط نتيجة اقتراب انتهاء عمرها الافتراضي الذي غالبا ما يتأثر في مثل هكذا مدن ساحلية بالعوامل الجوية في مقدمتها الرطوبة وارتفاع نسبة الاملاح.

وشدد المهندسون على ضرورة تدخل الجهات الحكومية ووضع آلية مستعجلة لإعادة ترميمها وتأهيلها حتى لا تتسبب بكوارث بشرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية حول التمكين السياسي للشباب بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص نظم منتدى شباب الضالع التنموي اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية حول التمكين …