أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / إدارة حقوق الانسان بتنفيذية انتقالي تبن تتفقد أوضاع السجن المركزي بلحج

إدارة حقوق الانسان بتنفيذية انتقالي تبن تتفقد أوضاع السجن المركزي بلحج

تبن ( حضارم اليوم ) خاص

التقى مدير إدارة حقوق الإنسان بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تبن شداد محمد حسن اليوم مدير السجن المركزي احمد سعيد احمد، وذلك لمناقشة أوضاع نزلاء السجن المركزي وإمكانية وضع الحلول المناسبة لأهم وأبرز القضايا المتعلقة بالسجناء .

وخلال اللقاء الذي حضره مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي المحافظة الدكتور علي حيدرة ورئيس القيادة المحلية لانتقالي تبن محمد سالم الوعل، أوضح شداد أن هذا اللقاء جاء ضمن أنشطة إدارة حقوق الإنسان بانتقالي تبن لشهر مارس، بهدف تفقد نزلاء السجن المركزي الواقع في نطاق مديرية تبن، والاطلاع على أحوالهم عن قرب.

مؤكدا ان ادارة حقوق الانسان بصدد إعداد تقرير شامل ومفصل عن حالة السجون والنزلاء واوضاعهم الإنسانية والصحية فيها، بناء على توجيهات القيادة العليا في المديرية والمحافظة .

من جهته قال مدير السجن المركزي احمد سعيد احمد، أن السجون في محافظة لحج تعاني نقص كبير في البنية التحتية، مما انعكس على نزلاء السجون ومنها السجن المركزي للمحافظة.

منوها أن عدد النزلاء الموجودين حاليا بلغ  191، منهم 41  نزيل في قضايا مختلفة على ذمة الأمن بالمحافظة، و 129 على ذمة النيابة، و21 ملفاتهم لم تستكمل بالنيابة لمدة  6 اشهر.

 داعيا الجهات القضائية في المحافظة إلى سرعة البث في قضايا النزلاء وإصدار الأحكام حتى يخف الضغط على العنابر، كما طالب الجهات المختصة في مكتب الصحة لتوفير العلاجات الدوائية للنزلاء .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي حبان تعقد اجتماعها الدوري وتقر عدد من القرارات والتوصيات

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية حبان بمحافظة …