الرئيسية / أخبار عربية ودولية / السعودية تعلن إخلاء مسؤوليتها عن أي نقص في إمدادات البترول العالمية

السعودية تعلن إخلاء مسؤوليتها عن أي نقص في إمدادات البترول العالمية

المكلا (حضارم اليوم ) متابعات

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين، إخلاء مسؤوليتها عن أي نقص في إمدادات البترول العالمية، في ظل هجمات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على المنشآت النفطية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية إن المملكة لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية في ظل الهجمات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وطالبت المجتمع الدولي باستيعاب خطورة استمرار إيران في استمرائها بتزويد المليشيات الحوثية الإرهابية بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المتطورة دون طيار، التي تستهدف بها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة، لما يترتب على ذلك من آثارٍ وخيمة على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير.

وحذرت من أن يُفضي ذلك إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، الأمر الذي يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية.

وطالب المصدر المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة ووقوفه بحزم ضد المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وردعها عن هجماتها التخريبية التي تشكل تهديداً مباشراً لأمن الإمدادات البترولية في هذه الظروف بالغة الحساسية التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تناشد توفير 2.8 مليار دولار لمساعدة غزة والضفة الغربية

المكلا (حضارم اليوم) وكالات ناشدت الأمم المتحدة الأربعاء توفير تمويل بقيمة 2.8 مليار دولار لمساندة …